الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بما يتماشى مع مطالب الشعب.. سعيد لا يستبعد تعديل الدستور
الرئيس التونسي يكشف عن محاولات لاغتياله

شدد قيس سعيد الرئيس التونسي، ضمن تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية ليلة الأحد، أنه بالمقدور إجراء تعديلات على نصوص الدستور التونسي بما يتماشى مع مطالب الشعب.


وصرح الرئيس التونسي: "أحترم الدستور، ولكن يمكن إدخال تعديلات على النص.. الشعب سأم النصوص الدستورية التي تم وضعها على مقاسهم، ويمكن إدخال تعديلات تستجيب إلى مطالب الشعب".


اقرأ أيضاً: بيان للرئاسة التونسية يرفض أي تدخل من الوفود الأجنبية في سيادة الدولة

وبيّن سعيد أنه يقوم مع فريقه بالعمل في إطار الشرعية، شاجباً من "يتحدثون عن انقلاب وخروج عن الدستور"، بالقول: "بالعكس، احترمنا القانون والأخلاق وكل القيم، وللأسف من تم الاتفاق معهم نكثوا العهود".


ونبه الرئيس التونسي ممن "يسربون الشائعات"، بالقول إن من يقومون بهذا التصرف لديهم "خيال مريض، وأناس في قلوبهم مرض. يتحدثون عن الشرعية ولا يحترمونها".


الرئيس التونسي يعيّن منير عبد النبي مديراً للقضاء العسكري

وأردف سعيد: "سنبقى نحترم الشرعية الدستورية.. لا نخاف إلا من خانوا عهودهم وحنثوا بالأيمان التي أدوها"، متوعداً بالاستمرار في العمل من أجل تشكيل حكومة تقود البلاد في المرحلة المقبلة.


وأفصح سعيد عن أن "تشكيل الحكومة سيكون قريبا"، مشيراً في الوقت عينه، إلى أنه سيسعى إلى اختيار رئيس للحكومة "لا تكون أي شائبة عليه"، وذلك عقب أن جمد في 25 يوليو الماضي عمل البرلمان، وعلق عمل رئيس الوزراء هشام المشيشي، ضمن خطوة قال إنها تأتي في إطار الدستور وترمي إلى إنقاذ البلاد من الانهيار.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!