الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بلومبرغ: الرئيس الأميركي سيعلن حالة طوارئ وطنية بسبب فيروس كورونا

بلومبرغ: الرئيس الأميركي سيعلن حالة طوارئ وطنية بسبب فيروس كورونا
بلومبرغ: الرئيس الأميركي سيعلن حالة طوارئ وطنية بسبب فيروس كورونا

كتب الرئيس الأمريكي ترامب على تويتر صباح اليوم أن "فحوص فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستجرى على نطاق كبير قريباً"، دون أن يذكر أي تفاصيل بشأن كيفية تحقيق ذلك. الرئيس الأميركي


وأضاف ترامب على تويتر "أجرينا التغييرات وسيجرى الفحص قريباً على نطاق واسع للغاية. ألغينا كافة التعقيدات الروتينية ومستعدون للانطلاق".


ولم يذكر ترامب سبب عدم دقة نظام الفحص. لكن أنتوني فوتشي، أهم مسؤول أمريكي في مكافحة الأمراض المعدية، قال أمس الخميس إن الناس لا يمكنهم الخضوع للفحص بسهولة وإن نظام الفحص الأمريكي "لا يتسق تماما مع ما نحتاجه الآن". الرئيس الأميركي


وذكرت وكالة بلومبرغ، الجمعة نقلاً عن مصادر، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن حالة طوارئ وطنية بسبب فيروس كورونا ليفتح الباب أمام تقديم المزيد من المساعدات الاتحادية لمحاربة المرض.


ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب من قبل وكالة "رويترز" على تقرير بلومبيرغ.


إقرأ المزيد: حالتا وفاة جديدتان بكورونا في الولايات المتحدة


وانتقد ترامب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أحد أهم المؤسسات الأمريكية في مكافحة الفيروس، لاستخدام نظام فحص قال إنه سيظل دوما "غير دقيق وبطيء بالنسبة للتعامل مع وباء كبير النطاق".


ويجد المسؤولون والمشرعون الأميريون صعوبة في التحري عن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في البلد وهو ما عزوه لانخفاض معدلات الفحص.


وقالت السلطات الأمريكية، في وقت سابق، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على أراضي الولايات المتحدة، وصل إلى 512 حالة.


ونوّهت إحصائيات هيئة الصحة المحلية، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن المصابين بهذه السلالة من الفيروس سجّلوا في 33 ولاية/ وأيضاً دائرة كولومبيا، التي تحتضن العاصمة واشنطن.


إقرأ المزيد:  إلغاء مناورات “جونيفر كوبرا” بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا


وشدّدت السلطات المحلية على رصدها 21 حالة وفاة على الأقل جراء الفيروس، سُجّلت 18 منها في ولاية واشنطن، و2 في فلوريدا، و1 في كاليفورنيا.


وقالت سلطات 8 ولايات في البلاد، أنها أعلنت حالة الطوارئ على خلفية خطر التفشي، وهي واشنطن، وفلوريدا، وكاليفورنيا، وكنتاكي، ونيويورك، وماريلاند، ويوتا، وأوريغون.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!