الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بلجيكا تحصد الذهبية بمسابقة ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو

بلجيكا تحصد الذهبية بمسابقة ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو
بلجيكا تحصد الذهب بمسابقة ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو

حصدت البلجيكية "تيام نافيساتو" الميدالية الذهبية في مسابقة السباعي للسيدات، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد "طوكيو 2020"، التي تختتم منافساتها يوم الأحد المقبل. بلجيكا 


وبهذا الفوز تكون العدائة البلجيكية "تيام" احتفظت بلقبها في السباعية بألعاب القوى الأولمبية، متقدمة على الهولنديتين أنوك فيتير (6689 نقطة)، وإيما أوسترفيغيل (6590 نقطة).

وخطفت نفيساتو، البالغة من العمر (26 عاماً)، الذهبية بمجموع نقاط بلغ 6791، وفي عام 2017، حققت المركز الأول في بطولة العالم في لندن، وفي 2019، احتلت المركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت في الدوحة "قطر".

أولمبياد طوكيو

وكانت الميدلية البرونزية من نصيب الهولندية الأخرى، إيما اوسترفيجيل، الثالثة، برصيد 6590 نقطة.

ومن جانب آخر، ودع الزوجي القطري، مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، اليوم الخميس، بعد تغلب الثنائي الروسي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف بنتيجة (21-19) و(21-17) في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.

اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو.. السورية هند ظاظا تتلقى دعوة تدريب في الصين

وبهذا الفوز تأهل الثنائي الروسي إلى نهائي مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، لملاقات الزوجي النرويجي (أنديرس مول وكريستيان سيوروم)، الذي تغلب بدوره على نظيره اللاتفي.

اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو.. عزل الفريق اليوناني للسباحة الإيقاعية بعد إصابات بكورونا

ومن المقرر أن يلتقي الثنائي القطري، الذي كان أحد أبرز المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية، مع نظيره "اللاتفي" للمنافسة على الميدلية البرونزية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!