الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بكين تشدّ من أزر النظام.. وتُرسّخ لبقائه على قلوب السوريين

بكين تشدّ من أزر النظام.. وتُرسّخ لبقائه على قلوب السوريين
النظام السوري_ الصين

شدد وزير خارجية الصين وانغ يي خلال لقائه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، على أن بلاده تعارض أي محاولة للسعي لتغيير النظام في سوريا، وستمكن التعاون متبادل المنفعة مع دمشق. بكين 


وأثنى وانغ على ما اعتبرها إنجازات حققها النظام السوري في محاربة الإرهاب ومعارضة التدخل الخارجي، مردفاً أن التدخلات الخارجية الفاضحة في سوريا أخفقت في الماضي ولن تنجح في المستقبل.


اقرأ أيضاً: قصف أمريكي على الحشد الشعبي في الحدود العراقية – السورية

وتابع وانغ إن بكين تقدر دعم دمشق الثابت في القضايا المرتبطة بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية للصين، مستكملاً أن الصين جاهزة للتعاون مع سوريا في دفع الصداقة التقليدية قدماً، وتعزيز التعاون متبادل المنفعة من أجل مصلحة الشعبين.


وأطلق الوزير الصيني عهداً، بأن تواصل بلاده دعمها القوي للنظام السوري، في مكافحة جائحة كوفيد-19، من خلال توفير اللقاحات والمستلزمات الطبية الأخرى، كما أن بكين ستدعم دمشق في تحسين رفاهية الشعب وتسريع عملية إعادة إعمار البلاد، على حد وصفه.


ماذا حلّ بوعد النظام السوري منذ أعوام بإعادة إعمار "حي التضامن"

بجانب مُعارضة العقوبات أحادية الجانب، وتخفيف أزمتها الإنسانية، ومكافحة القوى الإرهابية، فيما قال من جانبه، رئيس النظام بشار الأسد إن دمشق تقدر بصدق مساعدة بكين الكبيرة، وموقفها العادل من القضية السورية، زاعماً أن سوريا صمدت بدعم القوى الصالحة بما في ذلك الصين، أمام التدخلات الخارجية وتجاوزت أصعب فترة. بكين 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!