الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بـدمشق وحمص.. إسرائيل تواصل قصف المليشيات الموالية لإيران

بـدمشق وحمص.. إسرائيل تواصل قصف المليشيات الموالية لإيران
مليشيات إيران \ تعبيرية \ متداول

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جديدة على أهداف في سوريا، للمرة الثانية خلال ساعات، ما أدى إلى سماع دوي انفجارات عنيفة في جنوب غرب دمشق.

وقالت مصادر سورية إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية، وفي الوقت نفسه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، المعارض للنظام السوري، أن طائرة مسيرة تابعة لإسرائيل قامت بتفجير سيارة في ريف حمص الغربي، قرب الحدود مع لبنان.

اقرأ أيضاً: مليشيات إيران تواصل استفزازاتها ضد القواعد الأميركية في سوريا

وأضاف المرصد أن السيارة كانت تقل عناصر من فصائل موالية لإيران، وتأتي هذه الهجمات الإسرائيلية في سياق تصاعد التوترات الإقليمية بين إسرائيل وإيران وحلفائها، خاصة بعد الحرب الأخيرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، التي تتلقى دعماً من إيران.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في سوريا، لمنعها من توسيع نفوذها العسكري والسياسي في المنطقة، ولحماية أمنها القومي. وتعتبر إسرائيل إيران وحزب الله اللبناني أكبر تهديد على استقرارها.

ومنذ بدء الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على أهداف في سوريا، مستفيدة من الفوضى والضعف الذي يعاني منه النظام السوري، لكن إسرائيل نادراً ما تعلن عن هذه الغارات، وتحاول تجنب التورط في الصراع السوري.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!