الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • بغرامة تصل إلى 50 ألف ليرة سورية.. محافظة طرطوس تقرّ قيوداً جديدة لمواجهة كورونا

بغرامة تصل إلى 50 ألف ليرة سورية.. محافظة طرطوس تقرّ قيوداً جديدة لمواجهة كورونا
طرطوس

أفاد موقع روسيا اليوم، بأنّ محافظة طرطوس السورية فرضت إجراءات لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا منها، إغلاق صالات العزاء والأفراح وفرض غرامة تصل لـ50 ألف ليرة بحق المخالفين.


حيث أقرت لجنة الطوارئ المركزية خلال اجتماع لها يوم أمس، إغلاق صالات التعازي والأفراح لمدة 15 يوما بدءاً من تاريخه، وفرض غرامة بخمسين ألف ليرة (يعادل أجر شهر وسطيا في البلاد)، على من لا يلتزم بالكمامة في وسائل النقل العامة والخاصة.


كما أشارت المحافظة إلى أن الاجتماع ناقش الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا، وتبين ارتفاع عدد الإصابات في غالبية مناطق المحافظة منذ بداية الشهر الحالي.


وأوصت اللجنة بالتأكيد على الالتزام بالحد من التجمعات في الأماكن العامة، والاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وفرض العقوبات بحق المخالفين.


محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا


 


وأقرّت بالاستمرار بتطبيق قرارات الفريق الحكومي المعني بالوقاية من فيروس كورونا، والتأكيد على فرع المؤسسة السورية للتجارة وفرع المخابز البيع في صالاتها ومراكز بيع الخبز بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والتباعد المكاني، وتقديم كل الدعم للقطاع التربوي من معقمات وكمامات وغيرها.


إلى ذلك، كلّفت اللجنة قيادة شرطة المحافظة متابعة تطبيق مقررات اللجنة السابقة وفرض غرامة مالية بحق المخالفين.


فضلاً عن تأكيد اللجنة على رؤساء المجالس المحلية ، على متابعة تنفيذ قرار المجلس الأعلى للإدارة المحلية، المتضمن رفع الحد الأعلى لمبلغ الغرامات التي تحدده المجالس المحلية بموجب المادة /140/ من قانون الإدارة المحلية النافذ ولاسيما فيما يخص مخالفات عدم التقيد بالإجراءات، التي تحد من انتشار فايروس كورونا.


اقرأ المزيد: طرطوس.. تسمّم 11 طالباً نتيجة تناولهم مادة لامتصاص الرطوبة


يشار إلى أنّه سبطرطوسق لوزارة الصحة أن أعلنت أن نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى كورونا في محافظتي دمشق وطرطوس، بلغت 100 في المئة، وذلك بعد تزايد الإصابات بكورونا فيهما بشكل خاص، إذ تأتي دمشق أولا في تزايد الإصابات تليها طرطوس.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!