الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد وفاة 20 شخصاً بسبب كورونا.. العراق يفرض حظراً للتجوال في عموم البلاد

بعد وفاة 20 شخصاً بسبب كورونا.. العراق يفرض حظراً للتجوال في عموم البلاد
بعد وفاة 20 شخصاً بسبب كورونا.. العراق يفرض حظراً للتجوال في عموم البلاد

في محاولة للوقوف في مواجهة انتشار فيروس كورونا تتخذ السلطات العراقية إجراءات مشددة بهدف منع انتشار هذا الوباء خصوصاً في العتبات المقدسة لدى الشيعة، وذلك مع المخاوف في بلد يعاني نقصاً مزمناً في المعدات الطبية والأدوية والمستشفيات. حظراً للتجوال


حيث أعلنت السلطات العراقية اليوم الأحد فرض حظر للتجول في عموم محافظات البلاد التي تمتلك نظاماً صحياً متهالكاً، بعد وفاة 20 شخصاً جراء فيروس كورونا المستجد، وتواصل ارتفاع أعداد المصابين به.


كما علّق العراق الرحلات الجوية إلى إيران المجاورة ومنها، بسبب التفشي الكبير لفيروس كورونا الذي أودى بأكثر من 1500 شخص.



وكانت نصف محافظات العراق الـ18 خاضعة لحظر تجول منذ الثلاثاء الماضي، غير أن خلية الأزمة التي ترأسها وزارة الصحة قررت منع الحركة في عموم البلاد.


وأعلن المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني قبل أيام، وقف إقامة صلوات الجماعة في المساجد والالتزام بمنع التجمعات، معتبرا أن الحرب على فيروس كورونا "واجب كفائي". لكن ذلك لم يثن كثيرين.


وتوفي 20 شخصا في العراق جراء وباء كورونا المستجد، بحسب وزارة الصحة، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 208. لكن أقل من 2000 شخص خضعوا للفحص من أصل 40 مليون نسمة في أنحاء البلاد.


وكان قد أكد محافظ النجف لؤي الياسري،في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تأكيده إغلاق الحركة في مطار النجف الدولي بالكامل.



جاء ذلك ضمن جملة من القرارات التي اتخذتها “خلية الأزمة” بعد اجتماعها، الجمعة، وقاية من فيروس كورونا الجديد، وحفاظاً على أرواح المواطنين، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع). حظراً للتجوال


يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الصحة العراقية، الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، وتسجيل ثماني حالات جديدة، خمس منها في بغداد واثنتان في السليمانية وواحدة في كربلاء، حيث قررت السلطات العراقية إغلاق جميع المنافذ الحدودية البرية مع إيران، وإمهال المواطنين أسبوعاً للعودة منها.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!