الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعد عفو أميري.. معارضون كويتيون يعودون إلى البلاد
معارضون كويتيون/ متداول
بعد صدور العفو الأميري الأخير، عاد ما لا يقل عن ثلاثة معارضين كويتيين إلى بلادهم يوم الاثنين، في إطار جهود لتخفيف التوتر مع المعارضة التي دخلت منذ شهور في مواجهة مع الحكومة.

وأصدر الشيخ نواف مرسومين أميريين يوم السبت بالعفو وتخفيف الأحكام على 35 معارضاً من بينهم 11 سياسياً يعيشون في المنفى الاختياري في تركيا بعد سفرهم خلال محاكمتهم في الكويت خلال السنوات العشر الماضية.

في إطار ذلك، وصل جمعان الحربش ومبارك الوعلان وسالم النملان الذين صدرت عليهم أحكام لاشتراكهم في احتجاج على الفساد وسوء الإدارة في الحكومة تخلله اقتحام مبنى البرلمان في 2021، إلى مطار الكويت الدَّوْليّ.

أمير الكويت/ أرشيفية

واحتشد مؤيدون وصحفيون محليون في المطار لاستقبال السياسيين الثلاثة.

وشكر الحربش سمو الأمير على هذه المبادرة الكريمة قائلاً إنها لا تصدر إلا من قائد كريم". وقال شهود من رويترز إن الوعلان سجد مقبلاً الأرض بعد أن غادر المطار.

وقال أعضاء في مجلس الأمة إن من المتوقع وصول مسلم البراك، وهو من قادة المعارضة شمله العفو، يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

اقرأ أيضاً: تكليف ولي العهد الكويتي ببعض الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد

وقبل الشيخ نواف يوم الأحد استقالة الحكومة في إطار مساعيه لإنهاء الخلاف مع المشرعين المعارضين الذين أصروا على استجواب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح مع أن البرلمان منحه في مارس آذار حصانة مؤقتة من الاستجواب حتى نهاية 2022.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!