الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد زيارتها المستشفى... الملكة إليزابيث تغيب عن مناسبة مهمة

بعد زيارتها المستشفى... الملكة إليزابيث تغيب عن مناسبة مهمة
المَلكية البريطانية مهددة بالزوال خلال جيلين

قال قصر باكنغهام إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا لم تحضر، أمسِ الأحد، يوم إحياء الذكرى النصب التذكاري لأنها أصيبت بالتواء في ظهرها. وأضاف القصر في بيان "جلالة الملكة تشعر بخيبة أمل لتغيبها عن الخدمة". كان الحفل هو أول مشاركة شخصية للملكة البالغة من العمر 95 عاماً منذ أن نصحت بالراحة بعد ليلة في المستشفى الشهر الماضي.


إن عدم حضور الملكة للخدمة على إحياء ذكرى النصب التذكاري في وَسْط لندن، وهو حدث تعتبره أحد أهم ارتباطات العام، سيزيد المخاوف بشأن صحتها بعد انسحابها من الحياة العامة لأطول فترة في الذاكرة.


وقال مصدر بالقصر إن التواء ظهر الملكة لا علاقة له بمرض غير محدد تسبب في زيارتها للمستشفى ونصيحة طبيبها بالراحة. قال المصدر إنها مصادفة مؤسفة للغاية.


وغابت الملكة الأكبر سناً والأطول حكماً في العالم عن أحداث مثل مؤتمر المناخ COP26 ومهرجان لتذكر قتلى الحرب في البلاد مساء السبت منذ أن دخلت المستشفى لإجراء "فحوص أولية".


وقال المصدر إن الملكة تأمل في الاستمرار كما هو مخطط لها مع جدول مهامها الرسمية الخفيفة الأسبوع المقبل.



تنضم العائلة المالكة إلى كبار أعضاء الحكومة والجيش والمحاربين القدامى لإحياء ذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم في الصراع من خلال وضع أكاليل الزهور في النصب التذكاري في وَسْط لندن.


وبينما التقطت صور للملكة وهي ترحب بكبار الشخصيات على الإنترنت، قال القصر إن الملكة البالغة من العمر 95 عاماً كانت مصممة على الظهور شخصياً في النصب التذكاري حيث ينضم أفراد من العائلة المالكة إلى كبار أعضاء الحكومة والجيش وقدامى المحاربين لإحياء ذكرى أولئك الذين فقدوا. حياتهم في الصراع.


اقرأ المزيد: أعضاء منظمة الدول الأمريكية يدينون الانتخابات الرئاسية الصورية في نيكاراغوا

يُقام مشهد الملكة في الحدث السنوي الذي أقيم في أقرب يوم أحد إلى 11 نوفمبر للتذكير بنهاية الحرب العالمية الأولى، وهو أحد الصور المميزة لحكمها الذي دام 69 عاما. وشاهدت الخدمة من شرفة وزارة الخارجية في وَسْط لندن بينما يضع ابنها وولي العهد الأمير تشارلز إكليلا من الزهور نيابة عنها.

 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!