الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تهديدات مبطّنة بالانتقام من ترامب.. تويتر يعلّق حساب "خامنئي"

بعد تهديدات مبطّنة بالانتقام من ترامب.. تويتر يعلّق حساب
المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي. وكالات إيرانية. متداول

قام  موقع “تويتر” اليوم الجمعة، بتعليق حساب المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”. تهديدات 


وفيما اعتبر تهديداً مباشراً للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، نشر حساب مرتبط بالمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي على تويتر تغريدة تدعو إلى الثأر لقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الفريق قاسم سليماني.


وجاء في نصّ التغريدة، التي نشرت قبيل منتصف ليل الخميس الجمعة على حساب "خامنئي سايت" وهو الموقع الإلكتروني الخاص بخامنئي، وكتبت باللغة الفارسية "لا مفر من الثأر. قاتل سليماني ومن أمر بقتله سينالان الانتقام".


تويتر خامنئي


كما أرفقت التغريدة بصورة مركبة لترامب، وهو يمارس لعبة الغولف على ضفة البحر، ويظهر على الملعب الأخضر ظل طائرة حربية.


وكان سليماني قائد فيلق القدس الذي يوكل إليه أداء مهام خارجية، قد قتل في فجر الثالث من يناير/ كانون الثاني 2020، ومعه نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية قرب مطار بغداد، في عملية وضعت طهران في مواجهة تحديات على صعيد دور إقليمي كان سليماني أحد أبرز صانعيه.


إلى ذلك، فقد تعهّد خامنئي مراراً بالانتقام لموت سليماني. وفي الأول من يناير/ كانون الثاني خلال احتفال لإحياء ذكرى سليماني، حذر رئيس السلطة القضائية في إيران ابراهيم رئيسي من أن قتلة سليماني "لن يكونوا بأمان في أي مكان من العالم".


حيث قال رئيسي حينها، إنه حتى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أمر بتصفية سليماني "لا يمكنه الإفلات من العدالة".


المزيد: مقتل سليماني والبغدادي في خطاب ترامب "حال الإتحاد"


يشار إلى أنّه في التاسع من يناير، حذف تويتر تغريدة نشرت على إحدى حسابات خامنئي، تضمّنت منعا لاستيراد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المصنعة في الولايات المتحدة أو بريطانيا، على اعتبار أن إيران لا يمكن أن تثق بهذين البلدين، معتبراً أن تلك التغريدة تنتهك "تحديداً سياسة (تويتر) حول المعلومات المغلوطة عن كوفيد-19". تهديدات 


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!