الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تنفيذ مطالبهم.. المعتقلون الفلسطينيون في سجون إسرائيل يتراجعون عن تنفيذ إضرابهم

بعد تنفيذ مطالبهم.. المعتقلون الفلسطينيون في سجون إسرائيل يتراجعون عن تنفيذ إضرابهم
فلسطين_ إسرائيل_ الأسير زكريا زبيدي أحد الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم/ وكالة أنباء شهاب
تراجع المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء عن تنفيذ الإضراب الجماعي عن الطعام الذي كانوا ينوون البدء به يوم الجمعة.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن نحو 1400 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية تراجعوا الأربعاء عن الإضراب عن الطعام، الذي كانوا ينوون البدء به الجمعة بعدما وافقت مصلحة السجون الإسرائيلية على مطالبهم.

https://www.facebook.com/prisonerssociety/posts/4443444055720259

وتمثّلت المطالب بـ"وقف العقوبات الجماعية المضاعفة عقب العملية البطولية التي نفذها أبطال نفق الحرية"، في إشارة إلى فرار ستة معتقلين فلسطينيين من السجن قبل اعتقال أربعة منهم، ويوجد في السجون الإسرائيلية حوالي 4650 فلسطينياً، بينهم 200 طفل وقاصر.

من جانبه، قال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إنه حتى اليوم الأربعاء لم يكن هناك ما يشير إلى بدء إضراب عن الطعام، رافضاً التعليق على ما أعلنه الفلسطينيون بشأن مطالب الأسرى، وفق فرانس برس.

أسرى فلسطينيون في سجون إسرائيل/ أرشيفية

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الفائت، أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدري أبو بكر "انخراط 1380 أسيراً موزعين على ثمانية سجون في الإضراب"، بدءاً من يوم الجمعة احتجاجاً على تردي أوضاعهم بعد فرار ستة منهم من سجن جلبوع الأسبوع الماضي. ووصف أبو بكر الوضع بأنه "سيئ جداً داخل السجون".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، وهو هيئة تعنى بمتابعة شؤون الأسرى في السجون الإسرائيلية، في بيانه "قررت الحركة الأسيرة وبشكل موحد ومتناغم تعليق خطوة الإضراب الجماعي عن الطعام، بعد الاستجابة لمطالبها".

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعتقل 4 من أصل 6 أسرى فارين من سجن جلبوع

يشار إلى أنّه ارتفعت حدة التوتر في السجون الإسرائيلية بعدما نجح ستة معتقلين في الفرار من سجن جلبوع المحصن الاثنين الماضي، وتمكنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من إعادة اعتقال أربعة منهم بعد خمسة أيام، وسط حالة من القلق سادت أوساط الفلسطينيين حول مصير الأربعة، بعدما منعت إسرائيل في البداية محاميهم من زيارتهم.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!