الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تسجيله 30 مليون مشاهدة.. يوتيوب يحذف فيلماً مسرّباً عن "العائلة الملكية" البريطانية

بعد تسجيله 30 مليون مشاهدة.. يوتيوب يحذف فيلماً مسرّباً عن
العائلة الملكية

طالب قصر باكنغهام بعدم عرض الفيلم التسجيلي ”العائلة الملكية"، مرة أخرى وحفظه في الأرشيف بدافع، تقديم الفيلم لـ ”نظرة حميمية للغاية عن الشخوص الملكية". العائلة الملكية


يجري ذلك بعد مرور ما يقرب من نصف قرن على عرضه، حيث ظهر الفيلم مجدداً عقب تسريبه على موقع يوتيوب، وفقا لموقع "سي إن إن" الأمريكي.


اقرأ المزيد: الملكة البريطانية توافق على رحيل الأمير هاري وزوجته


ومازالت الجهة المسؤولة عن تسريب الفيلم ونشره على يوتيوب غير معروفة، لتقوم إدارة الموقع لاحقاً بحذف الفيلم لمشاكل بسبب حقوق الملكية.


وظلّ الفيلم التسجيلي ”العائلة الملكية" محظوراً من العرض، بأمر من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بعد عرضه للمرة الأولى عام 1969.


حيث يعرض الفيلم، والذي يتجاوز طوله الساعة، بعض المشاهد التي تظهر الأسرة الملكية بمظهر مختلف عما اعتاده الناس عليه، وفقاً لوكالة PA البريطانية للأخبار.



وتم انتاج وتصوير الفيلم عقب حصول "البي بي سي" البريطانية على حق تصوير الحياة اليومية للأسرة الملكية في ستينات القرن الماضي، وهو أمر لم يكن معتاداً في تلك الفترة. وبينما شاهد الفيلم حوالي 30 مليون شخص في بريطانيا، قدرت "البي بي سي" عدد مشاهديه حول العالم بـ 350 مليون.


اقرأ المزيد: فيلم من إنتاج 2011 يحاكي انتشار فيروس كورونا


يشار إلى أنّ شبكة "بي بي سي " لم تستجب لطلب موقع "سي إن إن" الأمريكي، الذي طلب التعليق على خبر تسريب الفيلم التسجيلي. إلا أن "البي بي سي" لم تنفِ كذلك التقارير الإخبارية بشأن الادعاء بملكيتها لحقوق عرض الفيلم، وهو ما دفع إدارة موقع يوتيوب إلى حذف الفيلم المسرب من على الموقع، فيما رفض قصر باكنغهام أيضا التعليق على الأمر. العائلة الملكية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!