الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • بعد التفتيش.. وثائق حكومية مصنفة "سرية للغاية" في منزل ترامب

بعد التفتيش.. وثائق حكومية مصنفة
ترامب والكابيتول - ليفانت نيوز

كشفت مذكرة التفتيش الخاصة بمداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن العثور على وثائق مصنفة "سرية" في منزله.

وأظهرت المذكرة والمواد ذات الصلة التي أمر قاض في فلوريدا بنشرها، أن ترامب ربما اخترق قانون "مكافحة التجسس" على خلفية الاحتفاظ بوثائق دفاعية حساسة.

يُظهر إيصال الملكية، الذي أُصدر يوم الجمعة، لمنزل ترامب Mar-a-Lago أن بعض المواد المسترجعة تم تصنيفها على أنها "سرية للغاية / SCI" - وهي واحدة من أعلى مستويات التصنيف.

تحدد مذكرة التفتيش ثلاث جرائم فيدرالية تنظر فيها وزارة العدل كجزء من تحقيقها: انتهاكات قانون التجسس، وعرقلة سير العدالة، والتعامل الجنائي مع السجلات الحكومية.

يشير إدراج الجرائم إلى أن وزارة العدل لديها سبب محتمل للتحقيق في تلك الجرائم لأنها كانت تجمع الأدلة في البحث. لم يتهم أي شخص بارتكاب جريمة في هذا الوقت.

لم يفصل إيصال أمر التفتيش موضوع هذه الوثائق السرية ولكنه أشار إلى أن الوكلاء الفيدراليين استولوا على مجموعة واحدة فقط تحمل علامة "سرية للغاية / SCI".

وأشارت المذكرة إلى أنه تمت مصادرة أكثر من 20 صندوقا خلال عملية تفتيش منزل ترامب.

والخميس، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" كانوا يبحثون عن وثائق ذات صلة بالأسلحة النووية عندما فتشوا منزل ترامب.

من جهته، اعتبر ترامب مداهمة منزله بأنه "انتقام سياسي"، مشيرا إلى أن قضية الأسلحة النووية "خدعة".

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه تم مصادرة 20 صندوقا تحوي صورا ووثائق وملاحظات من منزل ترامب. وتضمنت الوثائق التي عثرعليها قرار بالعفو عن مستشار ترامب السابق روجر ستون، بالإضافة إلى معلومات عن "الرئيس الفرنسي".

اقرأ المزيد: مصادر لـ "CNN" إدارة بايدن تواصلت مع النظام السوري بخصوص الصحفي المعتقل

وأضافت أن عدد الوثائق السرية التي صُدرت بلغت 11 مجموعة، من بينها مواد مصنفة على أنها "سرية للغاية"، التي وفقاً للصحيفة، لا يمكن الاحتفاظ بها إلا في "مؤسسات الدولة الخاصة".

من بين العناصر الأقل حساسية التي أخذت من منتجع ترامب، وفقاً لإيصال الملكية، وثيقة حول العفو عن روجر ستون، حليف ترامب المخلص الذي أدين في عام 2019 بالكذب على الكونجرس في أثناء تحقيقه في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016. وأصدر ترامب عفواً عن ستون قبل مغادرته منصبه، وحمايته من عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وتشمل المواقع التي سيُبحث فيها" مكتب 45 "وجميع غرف التخزين وجميع الغرف أو المناطق الأخرى داخل المباني المستخدمة أو المتاحة للاستخدام التي يمكن تخزين الصناديق أو المستندات فيها، بما في ذلك جميع الهياكل أو المباني الموجودة في الحوزة. "تقول المذكرة، مستخدمة الاختصار" FPOTUS "للإشارة إلى الرئيس السابق للولايات المتحدة.

 

ليفانت نيوز _ cnn _ wsj

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!