الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد اقتحام الكابيتول.. قلق من زيادة مستخدمي "تليغرام" و "مي وي"

بعد اقتحام الكابيتول.. قلق من زيادة مستخدمي
تلغرام

أفادت صحيفة "واشنطن بوست"، أن المجموعات اليمينية تضخّم أعدادها على تطبيق "تليغرام" الروسي، إضافة إلى "مي وي" MeWe الأميركي، وذلك بعد أن واجهوا ردود فعل عنيف من وسائل تواصل أميركية مختلفة مثل فيسبوك وتويتر وبارلر.


وأثار هذا التطور الجديد قلق قوات الشرطة بشأن قدرتها على التنبؤ والرد على الاحتجاجات والهجمات المحتملة في الأيام التي تسبق حفل تنصيب الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.


اقرأ المزيد: البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok


ويأتي ذلك على خلفية الهجمات التي تعرض لها مبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون الثاني، وفي ظل تصاعد الدعوات لهجمات محتملة يوم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في 20 يناير/ كانون الثاني الحالي.


MeWe


وأشارت شركة " App Annie" المتخصصة في تحليل بيانات التطبيقات الذكية، إلى أنّ تليغرام جاء في الترتيب الخامس، كأكثر تطبيق تحميلاً في الولايات المتحدة يوم 12 يناير، مقارنة بالمرتبة 110 التي احتلها قبل هجوم الكابيتول في 6 يناير.


فيما قالت شركة تليغرام هذا الأسبوع إنها تجاوزت 500 مليون مستخدم بعد زيادة 25 مليون تنزيل جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع.


يشار إلى أن شركة تليغرام أعلنت هذا الأسبوع إنها تجاوزت 500 مليون مستخدم، بعد زيادة 25 مليون تنزيل جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما احتفظ واتساب بترتيب متقدم في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً.


اقرأ المزيد: عواقب إغلاق حساب ترمب.. خسائر تويتر تتجاوز 5 مليار دولار


إلى ذلك، قال "مي وي" عبر المتحدث باسم التطبيق، ديفيد ويستريتش، إن منصته تملك قواعد صارمة ضد الكراهية والدعوات ضد العنف، وتستجيب بسرعة من خلال حذف الحسابات التي يتم الإبلاغ عنها.


ليفانت- الحرّة


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!