الوضع المظلم
الثلاثاء ١٧ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • بعد استقدام تعزيزات.. تضييق الطوق الأمني حول سجن " غويران" في الحسكة

بعد استقدام تعزيزات.. تضييق الطوق الأمني حول سجن
سجن غويران

قالت قوات سوريا الديمقراطية بأنها ضيقت الطوق الأمني حول السور الشمالي لسجن "غويران" مع تنفيذها عمليات عسكرية حول السجن، وَسْط استقدام مزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيطه.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، بأن قواته: "تتعامل مع خلايا إرهابية (لم يتم التأكد من هويتها) حاولت مؤازرة إرهابيي داعش المحاصرين في القسم الشمالي لسجن الصناعة انطلاقاً من حيث غويران جَنُوب المدينة".

وأضاف المركز: "حيث بدأت قواتنا بعمليات مداهمة لمواقع محددة في الحيّ وملاحقة تلك العناصر الإرهابية. وتمكنت خلالها من قتل 13 مرتزقاً من المهاجمين على السجن وإلقاء القبض على اثنين آخرين".

اقرأ أيضاً: قسد تعلن مقتل 22 عنصراً من داعش في سجن غويران بالحسكة

تقاتل قواتنا وبدقة عالية لمنع تلك العناصر الإرهابية من الإفلات الجزئي أو الكامل من العقاب.

فيما ألقت طائرات التحالف الدولي منشورات على الأحياء السكنية في الحسكة، تتضمن أرقام هواتف للإبلاغ عن أي "أنشطة إرهابية أو مشبوهة"، في ظل استمرار الأحداث التي تشهدها منطقة سجن غويران ومحيطه ضمن مدينة الحسكة.

حيث تستمر الاشتباكات بشكل متفاوت داخل أسوار السجن وفي محيطه، وسط استقدام مزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيطه، بالتزامن مع تحليق لطائرات حربية تابعة للتحالف في الأجواء.

وقامت القوات العسكرية التي تحاصر السجن بتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت لعناصر تنظيم "داعش" بدخول مفاوضات حول العاملين في السجن والذين يحتجزهم عناصر التنظيم لديه.

وكان المرصد السوري قد أكد بأن قناصين يتبعون للتنظيم يتمركزون ضمن مبنى جديد قيد الإنشاء جانب سجن الصناعة، وهو مبنى من المفترض أن يكون سجن لعناصر التنظيم. كما أن هناك أجزاء من سجن غويران تحت سيطرة القوات العسكرية بينما باقي السجن الذي يتحصن فيه عناصر التنظيم تحت السيطرة النارية.

في حين، بلغت الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عملية سجن "غويران" مساء الخميس 20 كانون الثاني، 123 قتيل، هم: 77 من تنظيم “الدولة الإسلامية” و39 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد، و7 مدنيين، ويؤكد المرصد السوري أن العدد أكبر من ذلك ولا يعلم العدد الحقيقي حتى اللحظة، نظراً لوجود العشرات لا يعرف مصيرهم حتى هذه اللحظة من الأطراف جميعها بالإضافة لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

ووصل أمسِ، رتل عسكري تابع لقوات التحالف الدولي إلى محيط سجن "غويران" ضمن مدينة الحسكة، وَسْط تحليق لمروحيات تابعة للتحالف في الأجواء.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!