الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد إنهاء الإضراب.. عودة المحروقات إلى المحطات اللبنانية

بعد إنهاء الإضراب.. عودة المحروقات إلى المحطات اللبنانية
بعد إنهاء الإضراب.. عودة المحروقات إلى المحطات اللبنانية

بعد إضراب استمر عدة أيام من قبل أصحاب المحطات تنديداً بفساد السلطات اللبنانية، تعود الشركات المستوردة للمحروقات في لبنان من جديد لتوزيع المحروقات على المحطات.


هذا وأكد ممثل موزعي المحروقات في لبنان، فادي أبو شقرا، في تصريح تلفزيوني، أن المحطات ستبدأ في تسلُّم الوقود اعتباراً من صباح اليوم الاثنين من الشركات المستورِدة للنفط، مشيراً إلى أن لا أزمة محروقات في الأسواق.


وأنهت أمس الأحد الشركات المستوردة للنفط إضراب أصحاب محطات الوقود لإجراء محادثات مع السلطات، وتحتج نقابة المحطات على الخسائر المادية التي لحقت بالقطاع، جراء أزمة سيولة مع وجود سعرين لصرف الدولار في السوق.


فيما دعا منظمو الحراك الشعبي في ساحة النور بمدينة طرابلس اللبنانية إلى إضراب عام، اليوم الاثنين، بغية التصعيد، فيما أكدت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام أن منظمي الاعتصامات في عكار شمالاً دعوا إلى التجمع اليوم "لإغلاق المؤسسات الرسمية".


ومن جانب آخر، قال وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسن مراد، نقلاً عن حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، إن 4 مليارات دولار تم سحبها من مصارف البلاد منذ سبتمبر الماضي.


كما نقلت وسائل إعلام عن وزير التجارة اللبناني قوله إنه طلب خفض الفائدة إلى النصف خلال اجتماع مع حاكم مصرف لبنان وكبار المسؤولين.


وأشار مراد إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد دخول لبنان في مرحلة دقيقة وخطيرة، تهدد بانفجار اجتماعي في ظل توالي أزمات الصرف التعسفي، والشح في السيولة، وغلاء المواد الاستهلاكية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!