الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعد أن أمره بالسجود لكلبه.. الطبيب المصري يُوقف عن العمل
طبيب العظام المصري، عمرو خيري، الذي أمر الممرض بالسجود لكلبه/ متداول
ضج الشارع المصري يوم أمس الجمعة بفيديو متداول ظهر فيه طبيب يطالب ممرض بالسجود والاعتذار لكلبه والذي تسبب في غضب عارم بين المصريين من جميع فئاتهم، مطالبين بمحاسبته.

وأصدرت وزارة الصحة المصرية قراراً بشأن الواقعة، وجهت فيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة "فيديو الطبيب" داخل إحدى المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو حول إهانة أستاذ ورئيس قسم عظام، لعضو هيئة تمريض "بحسب الفيديو المتداول" بإحدى المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع حقوق وواجبات الفرق الطبية.

الممرض المصري_ الطبيب / متداول

وفي عدد من المقابلات مع وسائل الإعلام المصرية ظهر الممرض الذي أمره طبيب العظام المصري، عمرو خيري، بالسجود لكلبه، وروى مساء أمس الجمعة، ما حدث حين تكاتف عليه الدكتور مع اثنين آخرين في "مستشفى النزهة الدولي" بالقاهرة،و تعرض لكوكتيل من تعذيب نفسي ووجداني مارسه عليه طبيب العظام، بحجة أنه أهان كلبه "بوبي" وسخر منه.

https://www.youtube.com/watch?v=HWRcpGaLOeE

في مقابلة هاتفية أجراها الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة "MBC مصر" ومن دون أن يظهر الممرض عادل سالم على شاشتها، قال سالم إن ما ظهر في الفيديو حدث فعلاً، في رد على ما زعمه الدكتور خيري أمس لوسائل إعلام محلية بأن نهاية الفيديو مفبركة، وذكر أن الحادثة كانت من 6 أو 7 أشهر، وأساسها أن كلب الطبيب توفي، ولم يكن الممرض يعرف بأمره ووفاته، لكنه لم يجد لوفاته أهمية، فاستصغر الموضوع واستغرب حزن طبيب العظام الشديد وحداده عليه، فغضب منه الدكتور الذي امتلك كلبا آخر فيما بعد، استصغر شأنه الممرض أيضاً.

اقرأ أيضاً: هجوم حوثي على ميناء المخا في اليمن

وأكد بيان وزارة الصحة أنها أصدرت قراراً بوقف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، كما تم إيقاف العمل بالعيادة مكان الواقعة داخل المستشفى، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.

كما أكدت الوزارة أنها حريصة على الحفاظ على حقوق جميع الفرق الطبية العاملة داخل المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!