الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بطولة العالم للألعاب المائية 2019 تستضيفها كوريا الجنوبية

بطولة العالم للألعاب المائية 2019 تستضيفها كوريا الجنوبية
بطولة العالم للألعاب المائية 2019

بطولة العالم للألعاب المائية 2019، هي النسخة الثامنة عشر من بطولة العالم للألعاب المائية التي يضمها الاتحاد الدولي للسباحة، والتي ستعقد في غوانغجو، كوريا الجنوبية.


ومن المقرّر أن تفتتح البطولة في  12 يوليو/تموز الجاري في كوانغ جو التي تقع على بعد 330 كيلومتراً جنوب العاصمة سيؤول وتستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر.



وفي بيان مشترك، قال رئيس بلدية غوانغجو "لي يونج-سوب" ورئيس الفينا "جوليو ماجلوني" إنهم "يأملون بصدق" أن تكون كوريا الشمالية جزءًا من المنافسة، علماً بأن آخر موعد للتسجيل في الحدث هو 12 يونيو.





وجاء في البيان: "من خلال استضافة هذه المنافسة في الدولة الوحيدة المنقسمة في العالم، نريد أن نوضح للجميع أن الرياضة يمكنها أن تتجاوز السياسة والأيديولوجية وأن التواصل والتفاعل من خلال الرياضة يعادل السلام".



وأضاف البيان: "1.5 مليون من سكان غوانغجو والكوريين الجنوبيين يتطلعون بشغف إلى تشجيع الرياضيين من الجنوب والشمال وحضور عروض فرقهم".



وذكر البيان: "بطولة العالم في غوانغجو ستكون فرصة رائعة للرياضيين من الكوريتين لتكوين صداقات والترويج لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية في العالم".




وحققت مسابقتا الغطس العالي والسباحة في المياه المفتوحة هدفهما في مبيعات التذاكر، حيث يتنافس في الغطس العالي للرجال من منصة بارتفاع يبلغ 27 متراً، بينما تتنافس السيدات من منصة بارتفاع يبلغ 20 متراً.



وكالات 




 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!