الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بطلب من الصين.. آبل تزيل تطبيق القرآن الكريم
بطلب من الصين.. آبل تزيل تطبيق القرآن الكريم
بناءً على طلب من الحكومة الصينية، قامت شركة "آبل" الأمريكية العملاقة، بإزالة تطبيق القرآن وتطبيق الكتاب المقدس "الإنجيل" في الصين.

ذكر موقع "بيزنيس إنسايدر"، أنه تم الإبلاغ للمرة الأولى عن إلغاء تطبيقات "Quran Majeed" و"Bible App by Olive Tree"، من قبل موقع Apple Censorship، يوم الثلاثاء الماضي.

فيما قالت شركة "آبل" إنها ملزمة بالامتثال للقوانين في الصين، "وفي بعض الأحيان توجد قضايا معقدة قد نختلف بشأنها مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين على المسار الصحيح للمضي قدماً".

وتابع بيان الشركة الأمريكية، أن المسؤولين الصينيين، تحدثوا عن انتهاك التطبيقات للقوانين المتعلقة باستضافة النصوص الدينية غير القانونية.


الصين تكتسح سوق المبيعات الإلكترونية (أرشيف)

اقرأ المزيد: الكشف عن قائمة لشخصيات وفصائل عسكرية تابعة للمعارضة السورية يعتبرها فيسبوك “خطيرة”

وبدوره أوضح "حسن شفيق أحمد"، رئيس النمو في شركة باكستان لإدارة البيانات، لـInsider في رسالة بريد إلكتروني، أنه "بحسب شركة آبل، فقد تمت إزالة تطبيقنا القرآن المجيد من متجر تطبيقات الصين بسبب تضمنه محتوى غير قانوني في الصين، بحسب ما حددته CAC، والذي لا يتوافق مع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات".

وأضاف شفيق أحمد: "نسعى إلى التواصل مع CAC والسلطات الصينية ذات الصلة لحل هذه المشكلة، حيث كان لدينا حوالي مليون مستخدم لتطبيقنا في الصين، الذين تأثروا بهذه الإزالة".

اقرأ المزيد: ماسك يتجاوز بيزوس في صدارة أغنى شخص بالعالم

الجدير بالذكر، أنه تم تنزيل القرآن على متجر Google Play لأكثر من 5 ملايين مستخدم، فيما يحتوي تطبيق الكتاب المقدس، من إنتاج Olive Tree، على ما يتجاوز المليون تنزيل.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!