الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بطانية سميكة تعيد فتح باب الشائعات عن صحة بوتين

بطانية سميكة تعيد فتح باب الشائعات عن صحة بوتين
بوتين والبطانية \ المصدر: ذا صن

تستمر الشائعات حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن تلك التي تفيد بإصابته بمرض باركنسون أو خضوعه لعلاج السرطان، على الرغم من سخرية بعض المسؤولين الروس من تلك الإشاعات.

بيد أن الشكوك عادت من جديد إلى السطح يوم الاثنين، حين شوهد سيد الكرملين خلال العرض العسكري بيوم النصر، وعلى قدميه بطانية خضراء سميكة، لاسيما أنه كان الوحيد بين الموجودين الذي استعمل الغطاء، عقب أن جلس بين قدامى المحاربين المسنين في الحرب العالمية الثانية، ما أثار العديد من التكهنات، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

اقرأ أيضاً: ترودو: العالم مصمم على التأكد من خسارة بوتين في أوكرانيا

في الصدد، كشفت لقطات مصورة بوتين جالساً مرتدياً سترة سوداء بأزرار مع شريط النصر مربوطة على صدره، فيما كان يشاهد الجنود والمركبات العسكرية في الميدان الأحمر الشهير في موسكو، وعلى الرغم من ذلك ، فقد بدا الرئيس الروسي في حالة لياقة معقولة طوال فترة العرض، بل ذهب في جولة طويلة على الأقدام بينما قد تكون محاولة لتبديد الشائعات المتواصلة حول حالته الصحية السيئة.

ولم يمر استعماله للبطانية مرور الكرام، إذ عقب الدبلوماسي البريطاني السابق السير توني برينتون على ذلك في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية، بالقول: "البطانية الثقيلة قد تحمل تفاصيل مثيرة للاهتمام، بعد انتشار شائعات منتظمة عن اعتلال صحة بوتين، التي لم يعترف بها الكرملين بالطبع".

وكان بوتين قد أثار الجدل أثناء لقائه الأخير بوزير دفاعه سيرغي شويغو، حين أمسك بالطاولة لمدة 12 دقيقة فيما كانت قدمه ترتعش في واحدة من أكثر الأمور دلالة على احتمال سوء حالته الصحية، كما نوه مجموعة من الخبراء في وقتها، إلى أنه يبدو "ضعيفاً" في الظهور العام الأخير، بل زعم بعضهم أن طبيباً متخصصاً في سرطان الغدة الدرقية قد فحصه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!