الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بسبب كورونا.. مراكز فرعية لتوزيع
أوسكار

أعلن منظمو احتفال توزيع جوائز الأوسكار، عن اختيار موقعين في بريطانيا وفرنسا لمن لن يتمكنوا من تسلّم جوائزهم في لوس أنجلوس، خلال الحفل الذي سيقام في 25 أبريل/ نيسان المقبل، على ما أبلغت مصادر قريبة من الحدث السينمائي الأهم وكالة "فرانس برس"يوم الثلاثاء.


وبحسب أحد هذه المصادر، فإن مقدمي الاحتفال سيكونون موجودين كما هو متوقع في محطة سابقة للقطارات في لوس أنجلوس، لكن منتجي حفل توزيع جوائز الأوسكار "يخططون لترتيبات خاصة للموقع البريطاني" الذي وُصِف بأنه "محور مركزي".


وكانت جوائز الأوسكار قد تعرّضت لانتقادات شديدة، بعد رفض المنظمين السماح للمرشحين الذين لا يرغبون أو لا يستطيعون حضور الاحتفال في لوس أنجلوس بتسلم جائزتهم عبر الإنترنت.


للسوريين نصيب في جوائز أوسكار


في حين كان حضور بعض الفنانين الأجانب، سيدفعهم إلى مخالفة قيود السفر ويضطرهم إلى الخضوع للحجر الصحي لكي لا يكونوا غائبين تماماً عن الاحتفال.


اقرأ المزيد: انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة


ولهذا السبب، أعيد النظر في التوجهات الأساسية من خلال خطة لإقامة مواقع فرعية ستخصص لمن لن يتمكنوا من حضور الاحتفال في لوس أنجلوس، أو في الموقع البريطاني الذي لم يُكشف عن مكانه.


غير أنّ أن المنظمين يرغبون مع ذلك، في الحد قدر الإمكان من المداخلات بواسطة الإنترنت، التي أثارت انتقادات وخيبة أمل خلال الاحتفالات الأخرى التي حال فيروس كورونا دون إقامتها حضورياً، وأبرزها "غولدن غلوب" الذي أقيم في نهاية فبراير/ شباط الماضي.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!