الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بسبب الإضراب 400 مليون يورو خسائر السكك الحديدية الفرنسية
بسبب الإضراب 400 مليون يورو خسائر السكك الحديدية الفرنسية

أكد جان بيير فاراندو، رئيس السكك الحديدية الفرنسية، أن الإضراب الحالي في فرنسا كبد الشركة حتى الآن خسائر تقدر بنحو 400 مليون يورو، مضيفا "هذا مبلغ كبير بالفعل".




وأشار فاراندو إلى أنه في ظل استمرار الإضراب بسبب إصلاحات أجور التقاعد، الذي طال معظم أنحاء فرنسا، فإنه من السابق لأوانه التحدث عن الخسائر النهائية.


وأفادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية SNCF بأن حركة القطارات في فرنسا تضررت عشية عطلة الميلاد، البارحة الأولى، بشكل هائل بسبب الإضراب، موضحة أن خمس القطارات السريعة TGV، في المتوسط، فقط، هو الذي كانت تنفذ الرحلات المقررة له.




وفي ضوء الإضراب تضررت حركة القطارات من ألمانيا وإليها.

حيث ضاعف عمال السكك الحديدية في فرنسا اليوم خطواتهم ضد إصلاح نظام المعاشات التقاعدية، قبل أسبوعين من الموعد الذي حددته الحكومة لاستئناف المناقشات مع الشركاء الاجتماعيين في السابع من كانون الثاني (يناير) المقبل.




ويشهد عدد المضربين تراجعا حيث شارك اليوم الأول نحو 10 في المائة من موظفي الشركة الوطنية للسكك الحديدية، ونصف عدد السائقين. لكن الوضع بقي مضطربا اليوم، في اليوم الـ20 من الإضراب، سواء في شبكة السكك الحديدية أو قطارات الضواحي أو مترو باريس مع بقاء ستة خطوط من أصل 16 مغلقة بشكل تام.




وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية اليوم مواعيد عمل قطارات المسافات البعيدة لعطلة نهاية الأسبوع خلال يومي 28 و29 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وبغية الإبقاء على الحماسة، خططت نقابة الكونفدرالية العامة للعمل "سيه جيه تيه" للقيام بتحركات طوال الأسبوع، خصوصا عبر اتخاذ "مجموعة من المبادرات للاحتفال بالسنة الميلادية بين المضربين"، وفقا لما قاله لوران بران أمينها العام.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!