الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تُندّد بتهديدات الحشد الشعبي للعراقيين والكاظمي

بريطانيا تُندّد بتهديدات الحشد الشعبي للعراقيين والكاظمي
الحشد الشعبي

كشف وزير الخارجية البريطاني، دومنيك راب، أنه تكلم مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، "لإدانة التهديدات الأخيرة من الجماعات المسلحة ضد منطقة بغداد الدولية (المنطقة الخضراء)"، في إشارة إلى مليشيات الحشد الشعبي.


وعبر تغريدة على منصة "تويتر"، دوّن راب: "تحدثت اليوم إلى رئيس الوزراء العراقي الكاظمي لإدانة التهديدات الأخيرة من قبل الجماعات المسلحة ضد منطقة بغداد الدولية"، مضيفاً: "هذه الميليشيات تقوض سيادة القانون ورغبة الشعب العراقي في السلام". الحشد الشعبي


اقرأ أيضاً: العفو الدولية تطالب العراق بالكشف عن مصير مخطوفين على يد الحشد الشعبي 


هذا وكان قد أوضح مصدر حكومي عراقي، أمس الأربعاء، بأن وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، سيزور بغداد الأسبوع المقبل لبحث تواجد قوات التحالف الدولي.


ووفقاً لموقع روسيا اليوم، فإن "راب سيبحث عدة ملفات في العراق خلال الزيارة التي سيجريها ويلتقي خلالها نظيره العراقي فؤاد حسين ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي"، مضيفاً أن "من بين الملفات التي سيبحثها وزير الخارجية البريطاني، تواجد قوات التحالف الدولي، والعلاقة بين بغداد ولندن، لكن الملف الأساسي سيتعلق بتواجد قوات التحالف".


بيان الجيش العراقي حول حصيلة القصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي


وكان قد قال قبل أيام قائد القوات الجوية البريطانية، المارشال السير مايك ويجستون: "سنقوم بعمليات لدعم حكومة العراق، ونحارب فلول داعش في العراق وسوريا، وسنستمر في نقل القتال إليهم في ملاذهم حيث لا مفر من ذلك، إذ إنهم يهددون شوارع المملكة المتحدة وحلفاءنا". الحشد الشعبي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!