الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تدرس تأجير حاملة طائرات إلى أمريكا
بريطانيا تدرس تأجير حاملة طائرات إلى أمريكا

قالت الصحافة البريطانية أمس الأحد، أن هناك معلومات حول خطط حكومة المملكة المتحدة لتقليص حجم الجيش والبحرية، وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “صنداي تايمز”، أن الخطط من هذا النوع تنعكس في بيان المحافظين الخاص بالانتخابات، ويمثله زعيم حزب المحافظين، ورئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون.


وأشارت التصريحات إلى أنه من المقرر تأجير أحد أحدث حاملات الطائرات البريطانية، وهي الحاملة “جونسون”، حيث يقول التقرير إنه يخطط لتسليم حاملة الطائرات كـ”ملكية عسكرية مؤجرة” لـ”إحدى دول الناتو”، ويتم النظر في إمكانية نقل السفينة الحربية إلى البحرية الأميركية.


وأعلن سابقاً، وزير الدفاع البريطاني بن والاس استعداده لتأجير حاملة الطائرات، بينما لم يتم نشر تعليقات على الإيجار المحتمل لحاملة طائرات بريطانية من المسؤولين الأمريكيين في الوقت الحالي.


ويبلغ تعداد القوات المسلحة في المملكة المتحدة حوالي 73 ألف شخص، لكن وفقاً لخطة بوريس جونسون، يجب أن ينخفض العدد إلى 60-65 ألف شخص.


وأوضح جونسون أن خيارات التمويل للجيش البريطاني لن تقل، وتبقى عند حوالي 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وأن هذا النهج سيزيد من “التمويل المحدد” على سبيل المثال، زيادة مستوى بدل نقدي للأفراد العسكريين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!