الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تخطط لتعزيز الخدمات الصحية بــ 6 مليارات جنيه إسترليني

بريطانيا تخطط لتعزيز الخدمات الصحية بــ 6 مليارات جنيه إسترليني
صورة تعبيرية. أرشيف. لندن

قالت وزارة المالية البريطانية أمسِ الأحد إن ميزانية وزير المالية البريطاني ريشي سوناك هذا الأسبوع ستشمل 5.9 مليار جنيه إسترليني (8.1 مليار دولار) إضافية للإنفاق على الخِدْمَات الصحية على مدى السنوات القليلة المقبلة لخفض قوائم الانتظار. 


وقالت وزارة المالية إن المبلغ يأتي إضافةً إلى حُزْمَة بقيمة 8 مليارات جنيه تم الإعلان عنها في سبتمبر لمعالجة الأعمال المتراكمة بسبب وباء COVID-19.


يهدف الإنفاق إلى زيادة ما يسمى بالنشاط الاختياري في الخدمة الصحية الوطنية (NHS) - مثل عمليات المسح والإجراءات غير الطارئة - بنسبة 30٪ بحلول السنة المالية 2024/25.


وتتكون من 2.3 مليار جنيه لخدمات الاختبار و 2.1 مليار جنيه لتحسين التكنولوجيا وراء الخدمة الصحية و 1.5 مليار جنيه لزيادة سَعَة الأسرة.




بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات Image: Manchester Evening News)

وقال سوناك في بيان: "هذا استثمار يغير قواعد اللعبة في NHS للتأكد من أن لدينا المباني والمعدات والأنظمة المناسبة لتزويد المرضى بالمساعدة التي يحتاجونها والتأكد من أن NHS مناسبة للمستقبل".


اقرأ المزيد: زوج سجينة بريطانية بإيران.. يضرب للمرة الثانية عن الطعام

وقالت الحكومة يوم السبت إن الميزانية ستشمل 5 مليارات جنيه لتمويل البحوث الصحية وثلاثة مليارات جنيه للتعليم.


من المتوقع أن يضع سوناك قيوداً صارمةً إلى حد ما لمعظم مجالات الإنفاق العام اليومي في ميزانيته يوم الأربعاء، التي ستسعى إلى خفض الدين العام بعد ارتفاع قياسي في الاقتراض خلال الوباء.


 

ليفانت نيوز _ reuters

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!