الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
برلين تعتبر مواجهة المهاجرين أمراً مشروعاً
السيطرة على حريق كبير اندلع في مخيم للمهاجرين في جزيرة ساموس اليونانية

عدّ هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني، أن حماية الحدود أمر "مشروع"، وذلك عقب مطالبة مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي بروكسل بتمويل بناء عوائق حدودية لإعاقة عبور المهاجرين للاتحاد.


وأتت تلك الدعوة مع اقتراح بولندا بداية أكتوبر، بناء جدار تصل كلفته إلى 350 مليون يورو (410 ملايين دولار) على حدودها مع بيلاروس لمنع دخول المهاجرين، وتعقيباً على استفسار حول ما إذا كان الجدار الحدودي البولندي مهماً، قال هورست زيهوفر إن "حماية الحدود أمر مبرر".


اقرأ أيضاً: موسكو تحذّر “ألمانيا” من حشد حلف الناتو قوّاته على حدود روسيا

وأردف لصحيفة "بيلد ام تسونتاغ" يوم الأحد: "أمر مشروع لنا أن نحمي الحدود الخارجية بهذه الطريقة التي يتم فيها اغلاق المعابر الحدودية غير المراقبة".


وأسفر ارتفاع عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني عن ضغوط كبيرة على الدول الأعضاء في التكتل والتي لم يسبق أن تعاملت مع تدفقات المهاجرين على نطاق واسع.


ألمانيا

وأفصح زيهوفر أن برلين ستعزز المراقبة على الحدود الألمانية البولندية، وقد تم نشر 800 شرطي إضافي بشكل فعلي، متابعاً أنه "إذا لزم الأمر، أنا مستعد لإرسال مزيد من التعزيزات"، وتبعاً لأرقام وزارة الداخلية الألمانية فقد عبر قرابة 5,700 شخص الحدود من بولندا إلى ألمانيا بشكل غير قانوني منذ بداية العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!