الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
برايان هوك: المزيد من الضغط على إيران والبحث عن رد جماعي
مبعوث_ برايان هوك: لمزيد من الضغط على إيران والبحث عن رد جماعي

ذكر المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك يوم الإثنين أن الولايات المتحدة ستكثف الضغط على إيران في أعقاب الهجمات على منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر/ أيلول، لكنه قال إن واشنطن تسعى لبناء تحالف عالمي لمواجهة طهران وأنها ستتصرف ”بحكمة“.


وقال: "التحقيقات في الهجمات على أرامكو تشير إلى مسؤولية إيران عنها"، مضيفاً: "دقة الهجمات تفوق القدرات العسكرية للحوثيين".


وأضاف في مؤتمر في نيويورك: ”إيران هي التي تجاوزت الحد بهذا الهجوم على سيادة دولة أخرى“.


وذكر أن الولايات المتحدة تسعى لمعالجة القضية من خلال الدبلوماسية وجهد متعدد الأطراف، وأن هناك دوراً لمجلس الأمن الدولي.


وقال هوك، الاثنين، إن واشنطن ترفض "العقلية التي تتبعها إيران في المنطقة". وأضاف ، خلال مؤتمر صحافي: طواشنطن تريد حوارًا مع إيران يشمل الاتفاق النووي والصواريخ الباليستية والإرهاب"، معتبرًا أن الإيرانيين يتحدثون عن الدبلوماسية ويقومون بأعمال إرهابية.


وأوضح أن حكم المؤسسة الدينية هو الذي هيمن على البلاد، وكل السلطات الأخرى كان ينظر إليها على أنها غير شرعية.


وأشار المبعوث الخاص إلى أن إيران واصلت دعم الميليشيات في العراق وسوريا واليمن، مضيفاً أن طهران تدعم الجماعات الإرهابية في 5 قارات في العالم. وأكد أن من يريد السلام عليه فهم "أيديولوجية إيران"، مضيفاً أن "طموحها التوسعي وراء تصدير ثورتها".


وأردف هوك: "الحرس الثوري عمل على تأسيس الإرهاب وصدّر الثورة إلى العراق ولبنان والأراضي الفلسطينية". وأعلن أن أي مفاوضات جديدة مع طهران يجب أن تشمل برنامجها الصاروخي ودورها في دعم الإرهاب.


 


ليفانت_ وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!