الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • براءة نهائية.. لزوج نانسي عجرم في قضية مقتل شاب سوري الجنسية

براءة نهائية..  لزوج نانسي عجرم في قضية مقتل شاب سوري الجنسية
القضاء اللبناني يصدر قراراً نهائيا بحق زوج نانسي عجرم في قضية قتل شاب سوري

قرار محكمة لبنانية يبرئ زوج الفنانة نانسي عجرم من جريمة القتل يثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي

أصدرت محكمة لبنانية قرارًا بالتبرئة النهائية لفادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والمعروف بمهنة طبيب الأسنان، في قضية قتل شاب سوري وقعت قبل نحو ثلاث سنوات. هذا القرار أثار جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت التعليقات بين مؤيدين ومنتقدين للقرار.

وأشارت تقارير صحفية لبنانية إلى أن محكمة التمييز الجزائية صادقت على قرار هيئة الاتهام في جبل لبنان بمنع محاكمة الهاشم. وكان الهاشم قد ادعى أن الضحية دخل منزله بقصد السرقة، مما دفعه للدفاع عن زوجته وأطفاله بإطلاق النار عليه. ومع ذلك، اكتشفت عائلة الضحية في وقت لاحق أن الشاب السوري كان يعمل لديهم ولم يتلق مستحقاته.

اقرأ المزيد: حقائق وتعليقات جديدة حول قضية مقتل سوري على يد زوج نانسي عجرم

وفي تعقيبه على قرار التبرئة النهائية، أوضح المحامي غابي جرمانوس، الذي يمثل الهاشم، أن هذا القرار يؤكد أن شروط الدفاع المشروع كانت متوافرة في هذه القضية، وأن الهاشم كان محقًا في الدفاع عن نفسه وعائلته تحت الظروف الراهنة. وأضاف أن هذا القرار يعزز فهم الدفاع عن النفس في حالات مماثلة، مع الأخذ في الاعتبار التناسب بين الخطر ورد الفعل.

وبناءً على هذا القرار، أعرب المؤيدون عن سعادتهم ورضاهم على قوة القضاء اللبناني وقدرته على تحقيق العدالة، فيما عبر بعض المنتقدين عن استيائهم من القرار، مشيرين إلى أنهم يرونه غير عادل ومنحاز لصالح الهاشم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!