الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بذريعة زيادة الاستهلاك.. تقنين جديد للمياه في دمشق وريفها

بذريعة زيادة الاستهلاك.. تقنين جديد للمياه في دمشق وريفها
بذريعة زيادة الاستهلاك تقنين جديد للمياه في دمشق وريفها

باشرت مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي التابعة للنظام السوري، تطبيق البرنامج الجديد لتقنين المياه في العاصمة دمشق، وأجزاء من ريفها.


أصدرت المؤسسة بياناً، أمس السبت،قالت فيه إنّ عملية تزويد المياه تتباين من وقت لآخر خلال العام وفقاً للاحتياج اليومي، وكميات المياه المتاحة من المصادر الرئيسية.


وتابع البيان، أنّ "غزارة نبع الفيجة تتباين من عام لآخر حسب معدل الأمطار والثلوج الهاطلة على حوض نبع الفيجة، ويرتفع الطلب على الاحتياج المائي اليومي في أشهر الصيف، لأنّه عند انخفاض كميات المياه الواردة من منظومة نبع الفيجة يتم تشغيل المصادر الأخرى في مراكز الضخ المنتشرة في مدينة دمشق ومحيطها، وتطبيق برنامج تقنين المياه بصورة تضمن وصولها إلى جميغ المناطق التي تحتاج إلى تزويد مستمر".



سوريا

اقرأ: الميليشيات الإيرانية تواصل عزل ريف دمشق الجنوبي


وأوضح مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة، "محمود زلزلة"، أن "أهالي العاصمة وريفها استهلكوا كميات كبيرة من الماء، وصلت إلى أرقام غير منطقية خلال فترة عيد الفطر والعطلة، التي فاقت 10 أيام، ليبلغ معدل الاستهلاك 9 أمتار مكعبة في الثانية. هناك زيادة بسيطة في ساعات التقنين يومياً، ولن تؤثر على كميات المياه المتوفرة، والتقنين سيكون بفترات محددة لإعادة تعبئة الخزانات، وهذه إجراءات طبيعية في نهاية فصل الربيع وبدء الصيف".


اقرأ المزيد: تركيا تحيي داعش من خلال فصائلها.. أمراء التنظيم في صفوف الجيش الوطني


يشار أنّ السكان في مدينة دمشق يعانون من أزمة مياه بسبب انقطاع الكهرباء المتواصل، كما سجلت مناطق عديدة في ريفها حالات تسمم من جراء اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، كما حدث في بلدة سعسع وبلدات أخرى، منتصف شهر فبراير/ شباط.



ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!