الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بذرائع مختلفة.. ميليشيات إيران تواصل عمليات التغيير الديمغرافي في سوريا

بذرائع مختلفة.. ميليشيات إيران تواصل عمليات التغيير الديمغرافي في سوريا
مليشيات إيرانية/ أرشيفية \ متداول
ما تزال "الميليشيات الإيرانية" المتغلغلة في المدن السورية، تواصل "التغيير الديمغرافي"، من أجل تغيير هوية مناطق نفوذها، بأساليب وأشكال متنوعة.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الميليشيات الإيرانية، مستمرة في عمليات استملاك العقارات من منازل وأراضٍ ومحال تجارية، عبر أذرع سورية، تابعة لإيران.

ويقوم عدة أشخاص من أبناء منطقتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور، بشراء العقارات كما يتم في غوطتي دمشق الشرقية والغربية.

وتمكن المجنّدون لصالح "إيران" من استملاك عدد كبير من العقارات منذ بدء العملية في شهر تموز الماضي، من العام الجاري 2021.

وبلغ تعداد العقارات المستملكة لأذرع "إيران" حتى اللحظة نحو 155 عقار بين محال ومنازل وأراضٍ متوزعة في معدان ومحيطها ومناطق أخرى خاضعة لنفوذ النظام بريف الرقة، بعد أن دفعوا ثمن العقارات كما أراد البائع دون أي مفاصلة.

مقتل 12 عنصراً من ميليشا الحرس الثوري الإيراني في سوريا‎

اقرأ المزيد: صالح مسلم يتوعّد الأتراك بمقاومة شرسة

وكانت ميليشيا “حركة النجباء” التابعة لـ“الحرس الثوري” الإيراني، قد بدأت، يوم أمس الأحد، بتجهير معمل لصناعة قذائف الهاون وقواعد ومنصات إطلاق صواريخ أرض – أرض ورصاص بكافة العيارات، في مزارع على أطراف مدينة معدان بالريف الشرقي لمحافظة الرقة، تعود ملكيتها لأشخاص متواجدين خارج سوريا، كانت قد استولت عليها ميليشيات إيران في وقت سابق.

اقرأ المزيد: اقتتال عشائري في مناطق قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة

وقام الحرس الثوري الإيراني، بتاريخ 25 أيلول، بنقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان أتش 2” من مخزن للسلاح تابع للميليشيا بالقرب من منطقة الشبلي الأثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور، إلى منطقة معدان بريف الرقة الشرقي.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!