الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بدعم من التحالف اعتقال أحد مستثمري النفط من قسد بتهمة تعامله مع داعش

بدعم من التحالف اعتقال أحد مستثمري النفط من قسد بتهمة تعامله مع داعش
بدعم من التحالف اعتقال أحد مستثمري النفط من قسد بتهمة تعامله مع داعش

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مداهمة قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من طائرات التحالف، منزل أحد مستثمري النفط من قوات سوريا الديمقراطية من حقل التنك ودفعه لأتاوات لتنظيم داعش الإرهابي.


وبحسب المصدر داهمت قوات من التحالف وسوريا الديمقراطية منزله الواقع في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ومصادرة مبلغ يصل لنحو 100 مليون ليرة سورية من المنزل، فيما سمعت أصوات إطلاق نار في المنطقة أثناء المداهمة ناجمة عن إطلاق نار بالهواء من قبل قوات سوريا اليمقراطية لمنع المواطنين من الخروج من منازلهم.


ومن جانب آخر داهمت قوة مشتركة من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي منزل في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي مساء أمس الأحد، واعتقلت أمني سابق في تنظيم داعش الإرهابي برفقة 4 عناصر من فوج البوكمال التابع لقوات سوريا الديمقراطية كانوا متورطين مع الأمني الداعشي، الذي سبق وأن أجرى تسوية لدى الإدارة الذاتية بعد سيطرتها على غالبية الريف الشرقي لدير الزور حينها.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: "يتصاعد الاستياء الشعبي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات على خلفية ممارسات من قبل الأخير في ظل الحملة الأمنية ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي، حيث أبلغت مصادر المرصد السوري أن قوة من قسد داهمت بعد منتصف ليل أمس مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وعمدت إلى اعتقال 11 مدني، وأضافت المصادر أن القوة اعتقلت المدنيين من منازلهم بعد مداهمتها وسرقة مبالغ مادية كبيرة وذهب دون توجيه أي تهمة لهم حتى اللحظة، الأمر الذي آثار غضب المدنيين في المنطقة بعد مصادرة ممتلكات المواطنين الخاصة والاعتقالات التعسفية بحجة الحملة الأمنية.


ليفانت-المرصد السوري


بدعم من التحالف اعتقال أحد مستثمري النفط من قسد بتهمة تعامله مع داعش بدعم من التحالف اعتقال أحد مستثمري النفط من قسد بتهمة تعامله مع داعش

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!