الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بدء تطعيم الحيوانات في أمريكا لأجل وقايتهم من كوفيد-19

بدء تطعيم الحيوانات في أمريكا لأجل وقايتهم من كوفيد-19
لقاح حيوانات

أعلن المسؤولون عن حديقة الحيوانات في منطقة "خليج سان فرانسيسكو"، في أمريكا، عن تطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من أجل حماية الحيوانات من الإصابة بالمرض، وذلك باستخدام لقاح تجريبي.


ونشرت صحف أمريكية، أن النمرين "جينجر ومولي"، أول من تلقى جرعات اللقاح في حديقة حيوان "أوكلاند" وحصلا على اللقاح في هذا الأسبوع.


وأما عن جرعات التطعيم، فقد جرى التبرع بها وتطويرها من قبل شركة الأدوية البيطرية زويتيس بولاية نيوجيرزي.


وأكد نائب رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، بأنه لم يصب أي أحد من الحيوانات بكوفيد-19، ولكن من أجل الحيطة أرادوا أن يبدؤوا بإجراءت التطعيم، وكانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول من حصل على الجرعة الأولى من اللقاح.


بريطانيا تدرب الكلاب البوليسية لرصد مصابي كورونا


اقرأ: ما بعد “دلتا”.. متحور “إبسيلون” ومخاوف من مخاطر إضافية


واستخدمت حديقة الحيوانات حواجزاً  للتباعد الاجتماعي، وقال المسؤولون بأن الموظفين ارتدوا الكمامات ومعدات الوقاية وسارعوا بإعطاء الحيوانات جرعات التطعيم. وأشار أحد الموظفين قائلاً: "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح".


اقرأ المزيد: علماء يحذّرون من خطورة الذين لم يتلقوا لقاح كورونا


ووصل من اللقاح المضاد 11 ألف جرعة للحيوانات التي تعيش فيما يقرب من 70 حديقة حيوان، بالإضافة إلى مايزيد عن 12 محمية وملجأ ومعاهد أكاديمية ومنظمات حكومية تقع في 27 ولاية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!