الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بيتكوين تتجاوز 61 ألف دولار في أعلى مستوى خلال 6 أشهر
بيتكوين. مصدر PIXABAY

ارتفعت عملة بيتكوين يوم الجمعة متجاوزة 60 ألف دولار أول مرة في ستة أشهر، لتقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، مع تزايد الآمال في موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية على تأسيس صندوق للمؤشرات المتداولة للعقود الآجلة للعملة المشفرة، وهو ما سيفتح الباب على الأرجح أمام زيادة الاستثمار في الأصول الرقمية.


ويترقب المستثمرون في العملات المشفرة الموافقة على أول صندوق أمريكي للمؤشرات المتداولة لبيتكوين، وعززت الرهانات على ذلك موجة الصعود الأخيرة.


وقفزت بيتكوين، أكبر العملات المشفرة في العالم، إلى 61869.05 دولار، أعلى مستوى لها منذ منتصف أبريل نيسان، وجرى تداولها في أحدث التعاملات مرتفعة 6.9 بالمئة عند 61346 دولارا.


وارتفعت العملة بأكثر من النصف منذ 20 سبتمبر أيلول، وتقترب من مستواها القياسي المرتفع البالغ 64895 دولار الذي سجلته في أبريل نيسان لتتجاوزه الآن في 61.586.


وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن من المنتظر أن تسمح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ببدء تداول أول صندوق للمؤشرات المتداولة للعقود الآجلة لبتكوين الأسبوع القادم.


بيتكوين

وبعد التقارير التي تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تعطي الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، ارتفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر بالقرب من 60 ألف دولار.


نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أخبرت “بلومبرغ” في وقت سابق يوم 15 أكتوبر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد غيرت موقفها السلبي على مدار العام بشأن ETF البيتكوين.


اقرأ المزيد: الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي وسط مخاوف بشأن خفض الفائدة

ورفضت هيئة SEC عددا لا يحصى من الطلبات للحصول على صندوق متداول في البورصة يتتبع أداء البيتكوين في السنوات العديدة الماضية.


زعمت مصادر “بلومبيرغ” أن الهيئة من غير المرجح أن تمنع صندوق ETF للعقود الآجلة من البيتكوين من العمل الأسبوع المقبل.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!