الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن يمدد "حالة الطوارئ الوطنية" المتعلقة بالأوضاع في سوريا لعام آخر

بايدن يمدد
بايدن

اعتبر بيان للبيت الأبيض الأمريكي، أن سلوك وممارسات النظام السوري بمساعدة الروس وإيران تشكل خطراً على الأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة.


حيث وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، مرسوماً يمدد "حالة الطوارئ الوطنية" المتعلقة بالأوضاع في سوريا لعام آخر.


يُذكر أن تمديد نظام حالة الطوارئ سيسمح للولايات المتحدة بمواصلة تجميد ممتلكات وأصول عدد من الأشخاص المرتبطين بالنظام السوري، فضلاً عن حظر تصدير بعض السلع.


وكانت المحكمة الدستورية العليا في سوريا وافقت، الاثنين الماضي، على طلب بشار الأسد الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 26 مايو، كما وافقت المحكمة على مرشحين آخرين، هما: عبدالله سلوم عبدالله ومحمود أحمد مرعي.


انتخابات سوريا1


وتولى الأسد السلطة عام 2000 بعد وفاة والده حافظ، الذي حكم البلاد 30 عاما، كذلك كان مرشحا وحيدا للمنصب عام 2007، وفي المرتين فاز بأكثر من 97% من الأصوات، وفقاً لبيانات محلية رسمية.


وفي سياق آخر، نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام في وقت سابق، أن مروحية إسرائيلية قامت باستهداف إحدى نقاط قوات الأسد شمال مدينة القنيطرة، في المنطقة الواقعة بين بلدتي مسعدة وبقعاتا المحتلتين، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على خسائر مادية.


المزيد مجموعة الدول السبع تؤكّد التزامها بالحل السياسي في سوريا


يشار إلى أن المنطقة العازلة في الجولان السوري، تقع بين خطي (ألفا) و(برافو) الأممين الفاصلين، وذلك وفق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974، بين القوات السورية حينها والقوات الإسرائيلية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!