الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بايدن يتوقع هجوماً ثانياً على مطار كابول
تفجير كابول

صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، إن القادة العسكريين أعلموه بأن من المرجح جداً، شن هجوم خلال ما بين الساعات الـ24 والـ36 المقبلة على مطار كابول، مشبراً إلى أنه "لا يزال الوضع على الأرض خطيراً للغاية، ولا يزال خطر الهجمات الإرهابية على المطار مرتفعًاً، أبلغني قادتنا أنه من المحتمل جدًا حدوث هجوم في غضون 24-36 ساعة القادمة".


وأردف بايدن: "وجهتُهم إلى اتخاذ كل إجراء ممكن لإعطاء الأولوية لحماية القوة، وتأكدت من أن لديهم جميع السلطات والموارد والخطط لحماية رجالنا ونسائنا على الأرض، أكدوا لي أنهم فعلوا ذلك"، ونوه بايدن ضمن البيان إنه ناقش الضربة التي شنتها القوات الأميركية الليلة السابقة، ضد تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان.


اقرأ أيضاً: غارة أميركية تضرب تنظيم داعش شرقي أفغانستان

واستكمل: "قلت إننا سنلاحق المجموعة المسؤولة عن الهجوم على قواتنا والمدنيين الأبرياء في كابل، وقد فعلنا ذلك"، منوهاً إلى إنه "لم تكن هذه الضربة الأخيرة، سنواصل مطاردة أي شخص متورط في هذا الهجوم الشنيع ونجعله يدفع الثمن، عندما يسعى أي شخص لإلحاق الأذى بالولايات المتحدة أو مهاجمة قواتنا، فإننا سنرد، لن يكون ذلك موضع شك".


هذا وكان قد أبدى مسؤولون أمريكيون قلقهم من إمكانية تنفيذ هجمات انتقامية داخل الأراضي الأمريكية، على خلفية سحب القوات من أفغانستان وهجوم كابول الأخير، الذي أودى بحياة جنود أمريكيين.


قوات فنلندية من التحالف في أفغانستان. جانب من عمليات الإخلاء في مطار كابول. الدفاع الفنلندية

ووفق شبكة "سي أن أن" فقد ذكرت وزارة الأمن الوطني الأمريكية إنها ترصد 3 تهديدات رئيسية من ضمنها استغلال الجماعات المتطرفة مثل "داعش" و"القاعدة" عملية نقل الأفغان إلى الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات انتقامية.


ولفت رئيس مخابرات الأمن الوطني في الولايات المتحدة، جون كوهين إلى أن "هناك عمليات مسح وفحص مكثفة للأفغان القادمين إلى أمريكا في إطار إبطال أي عملية محتملة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!