الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
بايدن يجدد تحذيره لبوتين من غزو أوكرانيا
بايدن \ أرشيفية

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن أي دخول للعسكريين الروس إلى الأراضي الأوكرانية، سيعتبر عملية "غزو"، متعهداً "بدفع روسيا ثمناً باهظاً لو قرر رئيسها، فلاديمير بوتين، مهاجمة أوكرانيا".

وذكر بايدن، خلال تصريح صحفي أدلى به يوم الخميس: "إذا تحركت أي مجموعة من الوحدات الروسية على الحدود الأوكرانية فيعتبر ذلك غزواً"، مشدداً من جديد على أنه "أكد لبوتين خلال اتصالاتهما أنه إذ قرر الأخير تنفيذ عملية لغزو أوكرانيا فإن روسيا ستدفع ثمناً باهظاً".

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء البريطاني يحذّر من توغّل روسيا في اجتياح أوكرانيا 

وأردف الرئيس الأمريكي: "قال وزير الخارجية الأوكراني إنه متأكد من دعم الولايات المتحدة، إن لديه الحق في ذلك"، فيجا جاء التصريح بعد أن قال بايدن، في وقت سابق من الخميس، إن "غزواً محدوداً لأوكرانيا من قبل روسيا" قد يؤدي إلى رد فعل أقل شدة من قبل الناتو، الأمر الذي أثار انتقادات من السلطات في كييف.

وكان قد شكر رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على مشاركته في عملية تهدئة الوضع حول أوكرانيا، وأعرب عن أمله في زيادة تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي مع الولايات المتحدة.

وأضاف في تغريدة على تويتر، الأربعاء: "أكملنا المفاوضات مع أنتوني بلينكن، أقدر مشاركته الشخصية في عملية خفض تصعيد الوضع حول أوكرانيا، وأنا ممتن للدعم السياسي والأمني ​​الفعال من الولايات المتحدة، أنا مقتنع بأنه لن يكون هناك قرار بشأن أوكرانيا بدون مشاركة أوكرانيا".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!