الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
بايدن وبوتين إلى لقاء جديد.. خلال ديسمبر
بوتين وبايدن

يتحضر البيت الأبيض للقاء من خلال الفيديو يجمع الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في ديسمبر، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم الثلاثاء.


وأوردت الصحيفة عن بعض المحللين السياسيين رأيهم أن واشنطن تعتزم أن تستغل تلك الفرصة لـ "بعث رسالة" إلى الكرملين حول "الثمن الذي سيدفعه" في حال "غزو أوكرانيا"، بيد انه بمقدور البيت الأبيض كذلك أن يقترح سبلاً لخفض التوتر.


اقرأ أيضاً: روسيا تتهم أمريكا بحصارها عسكرياً.. وطرد دبلوماسيها

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن إدارة بايدن تنظر بالوقت الراهن في خيارات عدة لردع "الاجتياح الروسي المحتمل" للأراضي الأوكرانية، بما في ذلك إرسال دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف والتهديد بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا".


وأردفت الصحيفة أن إدارة بايدن تعول على توحيد صف الحلفاء في وجه "التهديد الروسي" خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة اللاتفية ريغا للمشاركة في لقاء رؤساء دبلوماسية الدول الأعضاء في الناتو.




اتهام أميركي لروسيا بمحاولة عرقلة الانتخابات التشريعية بايدن وبوتين \ أرشيفية

ووفق "واشنطن بوست" فإن المسؤولين الأمريكيين يسعون إلى بلورة موقف لن يعني "استرضاء" روسيا، دون أن يقود في الوقت عينه إلى تصعيد ملحوظ.


كما ذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لها، أن البيت الأبيض يدرس كذلك إمكانية عقد لقاء وجها لوجه بين الرئيسين الأمريكي والروسي في النصف الأول من العام المقبل، وهي خطوة من شأنها أن تمكن الولايات المتحدة من كسب الوقت لتوحيد صفوف الحلفاء الغربيين، أو إحياء "العملية السياسية شبه الميتة" لحلّ النزاع في شرق أوكرانيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!