الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بالهدف القاتل.. ليفربول يهزم توتنهام ويتصدر الدوري الإنكليزي

بالهدف القاتل.. ليفربول يهزم توتنهام ويتصدر الدوري الإنكليزي
الدوري الإنكليزي

كادت المباراة بين فريقي توتنهام وليفربول اللذان كانا يتقسمان صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أن تنتهي بالتعادل 1 – 1 لكن روبرتو فيرمينو خطف هدف الفوز الثمين، وفاز ليفربول 2 – 1 في الدقيقة 90.


حيث ارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة لينتزع الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة.


وبذلك انفرد حامل اللقب ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق انتصاراً بشق الأنفس أمام ضيفه توتنهام وتغلب عليه 2 – 1 في مباراة القمة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.


وفرض ليفربول تفوقه بشكل كبير خلال الشوط الأول للمباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، لكن توتنهام نجح في إنهاء الشوط متعادلاً بعد أن رد بهدف سون من هجمة مرتدة سريعة.


 


 


وكان قد افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 26 ثم أدرك هيونغ مين سون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 33.


واحتلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث باتت المواجهة أكثر ندية بين الجانبين وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية الخطيرة باستمرار سعيا لحسم النقاط الثلاث، وهو ما نجح فيه ليفربول في الوقت القاتل بهدف فيرمينو.


فيما يعتقد يورغن كلوب مدرب ليفربول أن توتنهام هوتسبير سيستمر في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى النهاية رغم الهزيمة 2-1 أمام حامل اللقب باستاد أنفيلد يوم الأربعاء.


 


بالمقابل أشار جوزيه مورينيو مدرب توتنهام إلى أن فريقه لم يكن يستحق فقط الخروج بالتعادل بل الفوز لكن المدرب الألماني اختلف معه، وأضاف مدرب ليفربول: كانت مباراة قمة، وليفربول استحق النقاط الثلاث أمام فريق كبير، فيما يتعلق بالجانب التنظيمي فمن الصعب مواجهة توتنهام خاصة بسبب خطورته في الهجمات المرتدة، لذا أنا معجب بالمباراة.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!