الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بالإفراج عن 75% من مُعتقلي الأحواز.. طهران تسعى للتهدئة

بالإفراج عن 75% من مُعتقلي الأحواز.. طهران تسعى للتهدئة
مقتل 3 أشخاص في إطلاق رصاص حي على متظاهرين في إيران

في إطار مساعيها لامتصاص غضب الشارع الأحوازي، زعم حاكم مدينة دشت آزادكان في محافظة خوزستان الإيرانية، حميد سيلاوي، الإفراج عن معظم محتجزي التظاهرات الأخيرة في المدينة، مدعياً أنه "سيتم الافراج عن البقية يوم غد الأربعاء".


وضمن تصريح لوكالة "فارس" الإيرانية، زعم حميد سيلاوي، رئيس مجلس توفير الأمن في في مدينة دشت آزادكان، أنه "تم الإفراج عن أكثر من 75% من معتقلي الأحداث الأخيرة في المدينة".


اقرأ أيضاً: الأحواز.. عندما تنتفض الأرض بالعربية على تمييز إيران

متابعاً أنه "في مسار إرساء الاستقرار، ونظراً للأمر الصادر عن رئيس السلطة القضائية والمتابعات الحاصلة عن طريق أعضاء مجلس توفير الأمن في المدينة، وإزاء ندم بعض الأفراد وعدم مشاركة بعضهم في إلحاق الخسائر الناجمة، فقد تم بالتعاون والتنسيق من قبل النيابة في المدينة الإفراج عن غالبية الذين اعتقلوا خلال تجمعات الأيام الأخيرة".


أموال النظام الإيراني مهدّدة بتشريع أميركي

وأردف بالقول: "تم الإفراج عن أكثر من 75% من المعتقلين، وسيتم السعي للإفراج عن البقية يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري".


ونوهت السلطات القضائية في محافظة خوزستان إلى أنه "تم الإفراج في اليومين الماضيين عن معظم معتقلي الأحداث الأخيرة في المحافظة"، مشيرةً إلى أن "عدداً آخر من المعتقلين سوف يتم الإفراج عنهم قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية"، وأكملت: "تم فتح ملفات قضائية لمن حمل السلاح، وسوف ترسل هذه الملفات للمحاكم للبت فيها بأسرع وقت ممكن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!