الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
باكستان تدعم تركيا بشأن التهديدات من شمال سوريا
باكستان تُحابي تركيا بشأن التهديدات من شمال سوريا

صرّح رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن إسلام أباد تدعم السلطات التركية بخصوص ما أسماها قضاياها المتعلقة "بالإرهاب الصادر عن الحدود السورية"، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام باكستانية.


بدوره قال أردوغان إن تركيا تلقت "دعماً قوياً" من شعب ودولة باكستان بخصوص عملياتها العسكرية المُنفذة في شمال سوريا شهر أكتوبر المنصرم، والتي أطلقت عليها تركيا مسمى نبع السلام، ولاقت تنديداً دولياً بإستثناء بعض الدول كقطر وباكستان وهنغاريا وحركة حماس.


وأثنى الرئيس التركي بالتعاون بين الجانبين في مجال الدفاع، مبدياً استعداده لاستغلال جميع الطرق الممكنة من أجل "تحسين العلاقات مع باكستان وأفغانستان، باعتبارهما بلدين مجاورين لتركيا".


وكان أردوغان قد صرّح أثناء زيارته لباكستان، إن بلاده ستواصل دعم الأخيرة والوقوف معها في وجه الضغوط السياسية التي تتعرض لها، مردفاً: "لن ننسى تقاسمهم رغيف الخبز معنا في حرب استقلالنا".


إقرأ أيضاً: باكستان تعتقل متشدداً مطلوباً لدى واشنطن ونيودلهي


وكانت قد طالبت وزارة الخارجية الهندية القيادة التركية اليوم السبت، بعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشددةً على رفضها لجميع التصريحات الصادرة عن الجانب التركي حول الوضع في الجزء الهندي من كشمير.


وصرّح الناطق باسم الوزارة، رافيش كومار، في بيان "إن الهند ترفض جميع الإشارات لولاية جامو وكشمير، التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الهند. ندعو القيادة التركية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للهند، وأن تجري تقييماً دقيقاً للوقائع، بما فيها التهديد الإرهابي الكبير القادم من باكستان، والذي يستهدف الهند والمنطقة".


وجاءت تصريحات كومار عقب أن وعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أثناء زيارته لإسلام أباد، بالاستمرار في دعم الأخيرة بشأن الخلاف حول إقليم كشمير، وأشار الرئيس التركي إن أنقرة ستواصل دعم باكستان والوقوف إلى جانبها، في وجه الضغوط السياسية التي تتعرض لها، مردفاً: "لن ننسى تقاسمهم رغيف الخبز معنا في حرب استقلالنا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!