الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
باريس تُسجل أول وفاة بالكورونا في القارة العجوز
باريس تُسجل أول وفاة بالكورونا في القارة العجوز

قالت السلطات الفرنسية اليوم السبت، إنها سجلت عن أول حالة وفاة لمصاب بفيروس ​"كورونا"​ خارج آسيا وفي قلب القارة العجوز.


وأشارت وزيرة الصحة الفرنسية، أنييس بوزين، عن وفاة صيني في فرنسا نتيجة "كورونا" في أول حالة وفاة بالوباء في أوروبا.


وقد أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، في 24 يناير الماضي، عن تسجيل أول حالتين للإصابة بالنوع الجديد من الفيروس على أراضي الجمهورية الفرنسية، في سابقة بالنسبة إلى أوروبا كلها.


وقالت السلطات الفرنسية، يوم الخميس، إنها سجلت سادس حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد على أراضيها.


إقرأ أيضاً: شركة طيران تمارس التمييز مع زبائنها بذريعة “كورونا”


وكانت قد قالت السلطات الصينية اليوم السبت، أنها سجلت 139 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" خلال اليوم الماضي في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد، لتصل حصيلة الوفيات إلى 1519 حالة في الصين القارية.


وفي صدد تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أشارت السلطات الصحية في هوبي، إن الفيروس حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 139 فرد، وأصيب به 2420 شخص آخر، وهي حصيلة تعادل نصف عدد الذين أصيبوا بالفيروس في اليوم السابق، وبذلك يتجاوز عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الصين 66 ألف شخص.


أما خارج الصين القارية، فقد سجلت حتى السبت حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين، لتضاف إليهما حالة فرنسا وتصبح الثالثة، فيما كانت هوبي قد سجلت يوم الجمعة 116 حالة وفاة و4823 إصابة جديدة.


وعدلت هذا الأسبوع مقاطعة هوبي، النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات "المشخصة سريرياً"، أي أن صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، فيما كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.


ومن المعتقد أن الوباء ظهر للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بشكل سريع مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!