الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بارزاني يتباحث مع ترمب في عدة قضايا تتعلق بالمنطقة
بارزاني يتباحث مع ترمب عدة قضايا في المنطقة

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، معلناً عن التعاون منذ فترة طويلة بين الجانبين، ومؤكداً على حمايتهم لنفط سوريا، وذلك على هامش أعمال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.


كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال الاجتماع: "لدينا علاقات جيدة جداً مع إقليم كردستان، وقد أسعدنا لقاء الرئيس نيجيرفان بارزاني الذي نعمل معه منذ فترة طويلة".


وأضاف ترمب: "نحن نحمي نفط سوريا، ونحن الذين قضينا على خلافة داعش".


وبدوره قال رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني: "هزمنا داعش بمساعدة أمريكا، وشعب كردستان يشكر أمريكا على تصديها لداعش".


هذا وفي إطار مشاركته في المنتدی سيجتمع نيجيرفان بارزاني، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش وعدد من زعماء ووزراء وكبار مسؤولي الدول، وستجری خلال تلك الاجتماعات مباحثات تتعلق بتطوير علاقات إقليم كردستان مع المجتمع الدولي، وبسياسات ومواقف الإقليم، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية.


ويذكر أنه ضمن مشاركته في المنتدى، سيلقي رئيس إقليم كردستان كلمة في إحدی جلسات منتدى دافوس تحت عنوان "الشرق الأوسط المضطرب" حيث سيتطرق من خلالها إلی العواقب طويلة الأجل للتوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتي أصبحت مصدر قلق عالمي وإقليمي كبير والتأثير الاستراتيجي للأزمة الحالية على السلام والاستقرار في الخليج والعراق وسوريا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!