الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بارزاني: مستعدون لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق
بارزاني مستعدون لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني خلال اجتماعه بمستشار الأمن القومي في مجلس الشيوخ الأمريكي روبرت كارم والوفد المرافق له في أربيل، أمس الأحد، على استعداد الإقليم لتقديم كل المساعدة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.


وأكد بارزاني خلال لقائه المستشار الأمريكي، أن الأوضاع في العراق والتظاهرات والأحداث التي تشهدها بغداد والمحافظات الأخرى، تؤثر على إقليم كردستان، ونوّه أن مساعدة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للعراق وإقليم كردستان، ضرورية.


كما شدد نيجيرفان بارزاني، على أن: "إقليم كردستان يريد حل كل مشاكله مع الحكومة الاتحادية العراقية عن طريق الحوار والتفاهم على أساس الدستور العراقي".


وبحسب بيان لرئاسة إقليم كردستان، قال: "تباحث الجانبان في آخر المستجدات في العراق والمنطقة وناقشا سبل التعامل مع هذه المستجدات مؤكدين على حاجة العراق إلى الأمن والاستقرار السياسي والأمني والفهم الصحيح للمطالب المشروعة للمتظاهرين ونبذ العنف".


وأضاف البيان: "الأوضاع والتطورات الإقليمية بصورة عامة، وخطر عودة الإرهاب للبروز وسبل مواجهته، وأحوال النازحين واللاجئين في إقليم كردستان، ومسائل أخرى تهم الجانبين، كانت مواضيع نوقشت في محور آخر من الاجتماع".


ومن جانب آخر التقى رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، أمس الأحد بالوفد الأمريكي وتباحثا التطورات الأخيرة في العراق والمنطقة.


وأضاف بيان لرئاسة الحكومة: "بحثنا خلال اللقاء التغيرات الأخيرة في العراق والمنطقة، وأعرب الوفد الضيف عن دعمه للحوار القائم بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية".


كما أشار البيان إلى أن الوفد الأمريكي أكد على أن أمريكا ترى إقليم كردستان كحليف مهم في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!