الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • باجتماع بلندن.. زيلينسكي يُطالب حلفاءه الغربيين بـ"الأسلحة الضرورية"

باجتماع بلندن.. زيلينسكي يُطالب حلفاءه الغربيين بـ
أوكرانيا والتقسيم \ ليفانت نيوز

دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء، حلفاءه الغربيين على تزويده بـ "الأسلحة الضرورية" لوقف العملية العسكرية الروسية، وذلك أثناء اجتماع في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وذكرت الرئاسة الأوكرانية ضمن بيان عقب الاجتماع أن زيلينسكي "شدد على أهمية حصول أوكرانيا على الأسلحة الضرورية من الحلفاء لوقف الهجوم الروسي وتحرير كل الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتاً".

اقرأ أيضاً: أوكرانيا.. تعيين رئيس المخابرات العسكرية وزيراً للدفاع

في الصدد، شكر الرئيس الأوكراني الشعب البريطاني على دعمه منذ "اليوم الأول" للحرب، وتعهد بأن تخسر موسكو كما حدث لـ"الشر" في صراعات سابقة، على حد وصفه.

وأوضح زيلينسكي للنواب، مرتدياً قميصه المميز باللون الزيتوني، إنه في الحروب الماضية، "خسر الشر"، وأكمل: "نحن نعلم أن روسيا ستخسر ونعلم أن النصر سيغير العالم"، مضيفاً أنه يتحدث نيابة عن الشعب الشجاع في بلده، وشكر البريطانيين على شجاعتهم، ونوّه إلى أن: "لندن وقفت إلى جانب كييف منذ اليوم الأول".

وجاءت زيارة زيلينسكي لبريطانيا بغية الحصول على أسلحة أكثر تقدماً في الوقت الذي تتحضر فيه كييف لهجوم روسي متوقع، وتضع خططها الخاصة لاستعادة الأراضي التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وتجمهر المئات من المشرعين والموظفين البرلمانيين بقاعة وستمنستر من أجل خطاب زيلينسكي، وكانت تلك هي رحلته الثانية المؤكدة خارج أوكرانيا منذ غزو روسيا قبل نحو عام.

يشار إلى أن زيلينسكي حشد الدعم لبلاده مراراً من خلال مثل هذه الخطب - التي تُلقى في الغالب عن بُعد - للمشرعين الغربيين، وساهم الدعم من الحلفاء أوكرانيا على الدفاع الصارم بشكل مفاجئ - والآن ينخرط الطرفان في معارك طاحنة.حجم الخط

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!