الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بابل تطالب بإلغاء النظام السياسي في العراق والمحاصصة الطائفية

بابل تطالب بإلغاء النظام السياسي في العراق والمحاصصة الطائفية
بابل تطالب بإلغاء النظام السياسي في العراق والمحاصصة الطائفية

وسط دعوات المتظاهرين بحل السلطات العراقية الحالية طالب الحراك الشعبي في محافظة بابل بإلغاء النظام السياسي، والدعوة بدمج وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي على أن تكون تحت إمرة المرجع الديني السيستاني.


كما دعا البيان جميع المتظاهرين في العراق بتحمل المسؤولية بقيادة مناطقهم بالتعاون مع قيادات شرطة المحافظات، وأكد حيدر الدليمي مسؤول الحراك الشعبي في محافظة بابل في مؤتمر صحفي على هذه المطالب، إلى جانب التأكيد على أن الشعب مصدر السلطات، وإلغاء النظام السياسي نظام المحاصصة والطائفية في جميع العراق، ودمج وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي بدون قياداتهم الرئيسة تحت إمرة قائد الثورة السيد علي السيستاني أو من يخوله.


كما أكد البيان أن المتواجدين داخل السفارات العراقية لا يمثلون العراق، مع مطالبة الرأي الدولي بالوقوف مع العراق الجديد الخالي من المحاصصة والطائفية.


فيما وجه الحراك دعوة إلى جميع ثوار العراق البدء بتحمل المسؤولية بقيادة مناطقهم، مع نداء للطبقة الفاسدة والدعوة إلى: "ترك العراق لأن ثواره ليسوا دمويون لكنهم أكثر إنسانية". كما ورد في البيان.


وأشار البيان أنه على رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أن يحمل علم الثورة علم العراق على أكتافه ويتلو القسم القانوني أمام الثوار، بالتزامن حجز جميع الأموال المنقولة وغير المنقولة لجميع الطبقة الفاسدة ومحاسبتهم.


كما أكد البيان: "نحن لا نكن العداء لأي دولة فقط نريد العيش بكرامة وشرف وأمان، وسوف نبني علاقات أخوية مع دول الجوار، وإلى بناء حي متكامل في بغداد لجميع شهداء ثورة 25 أكتوبر ويسمى الحي باسمهم وسوف يكون أرقى حي في الشرق الأوسط وهذا قليل مقابل ماقدموه من تضحية، كما جميع جرحى الثورة والمعتقلين يوظفون على الملاك الدائم وحسب اختصاصاتهم ومنذ بدء الثورة".


وأضاف: "نطالب إخواننا في المنطقة الغربية وفي شمال العراق لتسجيل موقفهم من الثورة لأن هذه الثورة هي تاريخ العراق، نذكركم جتى لاتفوتكم المشاركة بأشرف ثورة بعد ثورة الإمام الحسين عليه السلام على مر العصور، وعلى جميع مدراء شرطة المحافظات في العراق يتسلمون منصب المحافظ بمساعدة 20 شخصاً من ثوار 25 أكتوبر ويقوم المحافظ ومساعدوه بتغيير جميع الملاكات التي جاءت من المحاصصة أو الأحزاب ، ويستند بذلك إلى السمعة الطيبة والنزاهة وحب العراق.


وأنهى البيان بقوله: "استخدام وفتح مقرات مجالس المحافظات لثوار 25 أكتوبر بمعدل يرشح من كل قضاء 25 شخصاً وينبثق من هذا المجلس مجلس العراق الكبير، وبالاعداد 15 شخصاً لبغداد والبصرة 10 أشخاص، والموصل 10 أشخاص، وباقي المحافظات 5 أشخاص ، ويتم تنسيب 500 منتسب من قوات الشرطة إلى مجلس ثوار 25 أكتوبر لغرض الطوارئ، وكذلك نوصي بسلمية انتقال السلطة في جميع المحافظات وكذلك بحقوق الإنسان".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!