الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انفصال زوجين عن بعضهما بسبب شخصية كرتونية
انفصال

انتهى المطاف بزوجين سعيدين بحياتهما في المملكة العربية السعودية، بالطلاق، بسبب إزعاج أهلهما وتشبيه الزوجة ومناداتها باسم شخصية كرتونية، لأنها نحيفة مثلها، كما يزعمون. انفصال 


وبحسب ما ورد بصحيفة "سبق" المحلية، قالت المستشارة الأسرية، عبير السعد، إن أهل الزوج يستمرون بإزعاج الزوجة باستمرار بسبب نحافتها الشديدة، وينادونها بين الحين والآخر باسم شخصية كرتونية.


وأضافت المستشارة الأسرية، أن “استمرار أهل الزوج بذلك، دفع الزوج في النهاية إلى التأثر بهم، وأصبح ينادي زوجته بذات الشخصية الكرتونية، حتى بدأت الخلافات تدب بينهما، لتنتهي العلاقة بينهما بالطلاق“.


السعودية

وتابعت: “في بعض الأسر يقوم أهل الزوج أو الزوجة بالتخبيب بين الزوج وزوجته، بأن يُظهروا له عيوبها، أو يقوموا بتشبيهها بشخصية قبيحة؛ حتى يترسخ في ذهنه هذه الصورة لزوجته؛ فيبدأ بالنفور منها، كذلك أهل الزوجة يبدؤون بذكر عيوب الزوج حتى إذا رجعت من زيارتها لأهلها تكون شخصاً مختلفاً عن الشخص السابق“.


وأشارت "عبير السعد"، إلى أنّ “من يتأثر غالباً بالتخبيب هم الأشخاص السذج ذوو الشخصيات الضعيفة“.


اقرأ المزيد: اليمن.. شرطة “تعز” تستعيد تماثيل تعود لعصر ما قبل الإسلام


فيما لم تتحدث الصحيفة عن اسم أو هوية الشخصية الكرتونية المذكورة والتي تسببت بطلاق الزوجين.


اقرأ المزيد: مصر تضبط سيارة تحمل 20 حماراً لعيد الأضحى

ويعد "التخبيب" من أحد أخطر الأسباب لهدم استقرار الأسرة، والذي يؤدي إلى وقوع حالات الطلاق في المجتمع، و«التخبيب» هو الإفساد بين الزوجين ويهدم الحياة الزوجية. انفصال 


ليفانت - بوابة نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!