الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • انفجار كبير في مستودع للأسلحة تابع للحشد الشعبي في العراق

انفجار كبير في مستودع للأسلحة تابع للحشد الشعبي في العراق
انفجار كبير في مستودع للأسلحةتابع للحشد الشعبي في العراق

وقع انفجار كبير في مستودع للأسلحة تابع للحشد الشعبي بمدينة هيت غربي محافظة الأنبار نجم عنه وقوع إصابات. بحسب ما أفادت مصادر عسكرية عراقية.


وبحسب المصادر العسكرية العراقية أن ضابطاً في الجيش العراقي سمع صوت طائرة مسيّرة قبيل التفجير.


فيما قتل 21 عنصراً من الميليشيات العراقية جراء الغارات على منطقة البوكمال شرق سوريا، وسط أنباء أن الطائرات التي شنّت الغارات انطلقت من قاعدة التنف الأميركية.


أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فأكد أن الغارات طالت مراكز تابعة للحرس الثوري الإيراني وشملت مستودعات أسلحة وآليات ومركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر وقرية العباس.


وأضاف المرصد أن الطائرات التي نفذت القصف كانت في أجواء الجزيرة أي منطقة شرق الفرات وليس من أجواء الحدود العراقية – السورية، ملمحاً إلى أن الاستهداف قد يكون إسرائيلياً بالتنسيق مع التحالف.


كما تحدثت مصادر عراقية أنها استهدفت مقار ميليشيات للحشد الشعبي، من بينها مقار حركة الإبدال وحيدريون وحزب الله العراقي. وحسب تلك المصادر قتل عناصر كثيرون من الميليشيات العراقية، فيما نقل القتلى من الإيرانيين والأفغان إلى منطقة الميادين.


ومن جهة أخرى قال نائب الأمين العام لحركة الإبدال، كمال الحسناوي: "الغارات نفذتها طائرات انطلقت من قاعدة التنف الأميركية على الحدود السورية، والهدف هو تأجيل افتتاح معبر القائم الحدودي بين العراق وسورياط، على حد وصفه، كما اتهم مسؤول آخر من الحشد الشعبي إسرائيل بالوقوف وراء غارات البوكمال.


هذا وتنشر إيران في البوكمال ميليشيات حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي والنجباء وفاطميون وزينبيون، ويقودها جميعاً الحرس الثوري. وعززت الميليشيات الإيرانية وجودها مؤخراً على الحدود العراقية السورية، وهو ما يثير انزعاج قوات التحالف من الدور الإيراني في تلك المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!