الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انفجار دراجة نارية وسط مدينة عفرين
انفجار دراجة نارية وسط مدينة عفرين

انفجرت دراجة نارية في مدينة عفرين شمال سوريا، والواقعة تحت سيطرة الجيش التركي وقوات المعارضة السورية المتحالفة معه، اليوم الأحد، مع وقوع عدة جرحى.


وانفجرت الدراجة النارية أمام سلسلة مطاعم كبصو في مركز عفرينفي السوق طريق راجو، حيث يجاور المنطقة مركز لتوزيع المساعدات الغذائية. ويعتبر مكان التفجير نقطة مزدحمة نتيجة الإقبال على مطاعم كبصو في وقت الغداء بالإضافة إلى تزامن التفجير مع ازدحام عدد كبير من السكان كان قد اجتمعوا أمام مركز توزيع مساعدات إغاثية قريب من التفجير أيضاً.


أغلب الإصابات وعددها خمسة إصابات خفيفة، تم إسعافها إلى مشفى عفرين العسكري القريب من مكان التفجير.


فيما افاد مصدر من قوة الشرطة العسكرية لموقع "ليفانت" بأنه تم إلقاء القبض على من قام بوضع الدراجة المفخخة، وتم تسليمه للقوات التركية المتواجدة في المنطقة، بعد التعرف عليه من قبل السكان الموجودين بالقرب من مكان التفجير، ولم يتم تحديد هويته بعد.



يجدر الإشارة أن هذا التفجير الثاني الذي يستهدف مدينة عفرين خلال الشهر الحالي وقد سبقه انفجار وقع في منطقة ترندة ضمن عفرين نفسها أسفر عن عشر قتلى وعشرات الإصابات.


هذا وتشهد مناطق درع الفرات والتي تقع تحت سيطرة التركي عدة انفجارات خلال الأيام الماضية، راح ضحيتها العديد من المدنيين والقوات المتحالفة معه.


وكان قد نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق عن قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على مجموعة من عناصر الشرطة المدنية المدعومة من قبل الأتراك في مدينة عفرين أمس السبت، ما أسفر عن إصابة 3 عناصر.


ونشر المرصد السوري ظهر اليوم أنه ارتفع  عدد القتلى إلى 3 الذين قضوا جراء التفجيرات التي ضربت مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا بريف محافظة حلب، وهم رجل وطفل بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة في مدينة الباب بالقرب من مسجد عمر، وشخص جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في تل بطال بريف حلب الشمالي الشرقي.


كما نشر المرصد السوري عصر السبت، أنه رصد عدة تفجيرات متزامنة هزت مناطق متفرقة تخضع لسيطرة الفصائل المدعومة من تركيا في ريف محافظة حلب، حيث انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الغندورة والأخرى في قرية تل بطال في ريف حلب الشمالي الشرقي، كما انفجرت عبوة أخرى في مدينة اعزاز شمال حلب بالقرب من مبنى البلدية كذلك انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة اخترين، ووثق المرصد السوري مقتل اثنان في مدينة الباب أحدهما طفل، كما أصيب أكثر من 38 آخرين بجراح متفاوتة في التفجيرات بعضهم في حالات خطرة، مما يرشح ارتفاع في حصيلة الذين قضوا واستشهدوا.


ليفانت-عفرين

يعرب الدالي


انفجار دراجة نارية وسط مدينة عفرين


انفجار دراجة نارية وسط مدينة عفرين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!