الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • انطلاق مهرجان القدس للسينما العربية في دورته الأولى

انطلاق مهرجان القدس للسينما العربية في دورته الأولى
مهرجان القدس

يقدم مهرجان القدس للسينما العربية في دورته الأولى، عروضه بالمجان إلا أنه يشترط على الراغبين في حضور الأفلام والفعاليات تقديم "البطاقة الخضراء" التي تثبت تلقي التطعيم ضد الفيروس. مهرجان القدس


حيث تقام عروض الأفلام في المسرح الوطني الفلسطيني/الحكواتي ومركز السرايا ومركز يبوس الثقافي والمركز الثقافي التركي.


وكان قد انطلق مهرجان القدس للسينما العربية في دورته الأولى، الخميس، بمشاركة أكثر من 20 فيلماً ما بين طويل وقصير، وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب قيود كبح تفشي فيروس كورونا


يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج الفلسطيني-السويدي محمد قبلاوي وتضم في عضويتها المخرج المصري أمير رمسيس والمخرجة الفلسطينية مي المصري. 


مهرجان القدس


أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فترأسها الممثلة والمخرجة التونسية أنيسة داود وتضم في عضويتها المخرج اللبناني إيلي داغر والناقدة الفلسطينية علا الشيخ.


وقالت مديرة المهرجان، نيفين شاهين في الافتتاح إن "نجاح أي نشاط ثقافي بالقدس أو غير القدس يعتمد على الجمهور"، مشيرة إلى أنها لمست الحماس الكبير للمهرجان من خلال الجهات الراعية والشريكة وكذلك الإقبال السريع على حجز بطاقات الحضور.


وعرض المهرجان في الافتتاح الفيلم القصير "ستاشر" للمخرج المصري سامح علاء وكذلك الفيلم الروائي الطويل (200 متر) للمخرج الفلسطيني أمين نايفة.


ويشمل برنامج المهرجان ندوة بعنوان (السينما في القدس) يوم 28 مارس/آذار وكذلك ورشة عمل لصناعة الأفلام باستخدام الهواتف الذكية للشبان أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر.


المزيد العروض في غرف الفنادق.. تجربة جديد لمهرجان فيلنيوس السينمائي


وفي الختام يعرض المهرجان يوم 29 مارس/آذار الفيلم المصري (حظر تجول) بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي وكامل الباشا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!