الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ COP28
مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ

انطلقت فعاليات مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ "COP28" في مدينة إكسبو دبي يوم الخميس، بمشاركة دولية واسعة. وشهدت البداية تسلم دولة الإمارات رئاسة المؤتمر من مصر، التي قادت النسخة السابقة.

وأثنى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان الجابر، الذي تم تعيينه رئيسًا لـ "COP28"، على قيادة مصر للنسخة السابقة، مشيرًا إلى أهمية التحديات التي واجهها العالم خلال الدورة السابقة، من جملة "كوفيد-19" وحرب أوكرانيا.

وفي كلمته، أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري ورئيس الدورة السابقة للمؤتمر "COP27"، على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات المناخية، وتحقيق التكامل في الجهود لمكافحة تغير المناخ.

اقرأ المزيد: خلاف بين أوبك ووكالة الطاقة الدولية حول سياسة المناخ

وعقب تسلمه رئاسة المؤتمر، أعرب سلطان الجابر عن امتنانه لجهود سامح شكري، وأكد التزام دولة الإمارات بتحقيق تقدم في مكافحة تغير المناخ. وأشار إلى أن العالم وصل إلى نقطة تقاطع بعد مؤتمر باريس للمناخ، داعيًا إلى توحيد الجهود لتحقيق التكيف الأمثل.

من جهته، قدم سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، خطابا حول أهمية التسارع في مكافحة تغير المناخ، مؤكدًا على ضرورة تحقيق التوازن في العالم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!